رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعة السيتي تستحوذ على 65% من نادي موباي سيتي الهندي

06:40 م | الخميس 28 نوفمبر 2019
مجموعة السيتي تستحوذ على 65% من نادي موباي سيتي الهندي

مانشستر سيتي الإنجليزي

وافقة شركة "سيتي فوتبول جروب" التي تمتلك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، صباح اليوم الخميس، على صفقة شراء حصة الأغلبية في نادي مومباي سيتي الهندي.

وقال نادي موباي سيتي الهندي، في بيان عبر موقعه الرسمي:"وافقت مجموعة سيتي لكرة القدم (CFG) على صفقة لشراء حصة الأغلبية مومباي سيتي إف سي في الدوري الهندي الممتاز، ليكون النادي الثامن الذي تمتلكه هذه الشركة، مما يمثل خطوة كبيرة في كرة القدم الهندية".

وأضاف البيان:"سوف تصبح الشركة الإنجليزية المساهم الأكبر في النادي بنسبة 65٪، إلى جانب المساهمين الحاليين والممثل والمنتج السينمائي المشهور رانبير كابور وبيمال باريك الذين سيحصلون مجتمعين على 35٪ المتبقية من الأسهم".

كابور: نطمح لتكرار ما فعله مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

من جانبه علق رانبير كابور أحد الملاك المساهمين في النادي قائلاً:"أشعر بسعادة غامرة لهذا اليوم، فكل من يعرفني يعرف حبي لكرة القدم وامتلاك نادي لكرة القدم في مدينتي، كلنا في مومباي سيتي أف سي يشاركنا الطموح لجعله أفضل نادي لكرة القدم في آسيا، نهدف إلى تكرار ما فعله مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو الفوز بكل شيء أمامنا".

بينما قال خلدون المبارك رئيس مجموعة سيتي لكرة القدم:"نحن نعتقد بأن هذا الاستثمار سوف يقوم بتحويل الكثير من العائدات من نادي مومباي سيتي لنادي مانشستر سيتي ثم للكرة الهندية بأكملها، ونحن ملتزمون بتأمين مستقبل الكرة الهندية وتطوير إمكانيات نادي مومباي في المستقبل".

وبذلك فأن مجموعة "سيتي فوتبول جروب"، أصبحت تمتلك 8 أندية حول العالم وهم: مانشستر سيتي الإنجليزي، نيويورك سيتي الأمريكي، ملبورون سيتي الأسترالي، يوكوهاما مارينوس الياباني، موباي سيتي الهندي، أتلتيكو توركي في أوروجواي، شوانج الصيني، وجيرونا الإسباني.