رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد قرعة يورو 2020 والقنوات الناقلة لها

10:39 ص | السبت 30 نوفمبر 2019
موعد قرعة يورو 2020 والقنوات الناقلة لها

قرعة يورو 2020 الليلة

يستضيف مركز "روميو" في العاصمة الرومانية "بوخارست"، مراسم قرعة يورو 2020 "كأس أمم أوروبا"، والتي ستلعب في الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو العام المقبل.

وستقام قرعة يورو 2020، في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة " الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة"، وسيتم نقلها مباشرة عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية" وهي قناة مفتوحة على القمرين نايل سات وعرب سات.

وستكون نسخة اليورو المقبلة استثنائية، حيث ستلعب مبارياتها في 12 مدينة مختلفة لأول مرة بسبب الاحتفال بمرور 60 عاما على انطلاق البطولة، وسيشارك في كأس الأمم الأوروبية 24 منتخبًا، كما حدث في النسخة الماضية عام 2016.

ومازالت هناك 4 مقاعد فارغة، حيث صعد إلى البطولة 20 منتخبا عبر التصفيات المؤهلة للبطولة، وسيتم حسم أمر الـ 4 منتخبات الأخرى عبر الملحق الذي سيخوضه 16 منتخبًا في شهر مارس 2020.

تصنيف منتخبات أوروبا قبل إجراء قرعة يورو 2020

وستقام القرعة الليلة، حيث سيتم توزيع الـ 24 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات في دور المجموعات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة وأفضل أربع منتخبات تحقق المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

وتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى اليورو، لأربعة مستويات حيث يضم  المستوى الأول كل من بلجيكا، إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، أوكرانيا، وفي المستوى الثاني منتخبات فرنسا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، هولندا، روسيا

ويضم المستوى الثالث منتخبات البرتغال "حامل اللقب"، تركيا، الدنمارك، النمسا، السويد، التشيك، وفي المستوى الرابع منتخبا ويلز، فنلندا وسينضم لهما في هذا المستوى الأربعة منتخبات التي ستتأهل من الملحق.