رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إشبيلية يهزم ليجانيس ويصعد لوصافة الدوري الإسباني

10:46 م | الأحد 01 ديسمبر 2019
إشبيلية يهزم ليجانيس ويصعد لوصافة الدوري الإسباني

إشبيلية

واصل إشبيلية نتائجه الجيدة على الصعيدين المحلي والقاري، وأصبح بالمركز الثاني مؤقتا بجدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، بعد فوزه الصعب على ضيفه ليجانيس بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من البطولة الإسبانية.

ورفع النادي الأندلسي بهذا الانتصار رصيده إلى 30 نقطة وأصبح ثانيا بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي تصدر جدول ترتيب البطولة يوم السبت الماضي بفوزه على ألافيس 2-1، وذلك بانتظار نتيجة الموقعة المرتقبة بين برشلونة حامل اللقب الموسم الماضي وصاحب الـ28 نقطة ومضيفه أتلتيكو مدريد صاحب الـ25 نقطة.

واستحق إشبيلية فوزه الثامن وتحقيق ثأره من ليجانيس الذي أذله الموسم الماضي في معقله "رامون سانشيس بيسخوان" حين اكتسحه بثلاثية نظيفة، إذ كان الطرف الأفضل منذ الثانية الأولى وحاصر ضيفه في منطقته إلا أن رجال المدرب جولن لوبيتيغي عجزوا عن الوصول إلى الشباك في الدقائق الـ45 الأولى، لكن الفرج جاء للنادي الأندلسي، الفائز بمبارياته الخمس في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" وآخرها الخميس على قره باج الأذربيجاني بثنائية نظيفة، في بداية الشوط الثاني حين نجح البرازيلي دييجو كارلوس في منحه التقدم بعد أن سقطت الكرة أمامه إثر ركلة ركنية عجز دفاع وحارس ليجانيس عن التعامل معها (63).

وصعد أتلتيك بلباو إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على غرناطة بهدفين سجلهما راؤول جارسيا في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، ويوري برشيش في الدقيقة 83، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وحقق خيتافي فوزا صريحا على ليفانتي برباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني وحملت توقيع أربعة لاعبين مختلفين هم: لياندرو كابريرا في الدقيقة 54، وخورخي مولينا في الدقيقة 60 من ركلة جزاء، وأنخل رودريجيز في الدقيقة 67، وديفيد تيمور في الدقيقة 78.

بهذا الفوز ارتفع رصيد خيتافي عند 24 نقطة في المركز السابع بالليجا، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب البطولة الإسبانية.

وسقط إسبانيول على ملعبه أمام أوساسونا 2-4، وسجل للفريق الفائز روبن غارسيا في الدقيقة 46، وإيزيكييل أفيا في الدقيقة 49، ويون مونكايولا في الدقيقة 84، وروبرتو توريس في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، بينما سجل للفريق الخاسر مارك روكا في الدقيقة 20، وجوناثان كاليري في الدقيقة 90.

بهذا الانتصار رفع فريق إسبانيول رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع عشر، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 22 نقطة في المركز التاسع.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي