رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرصة صلاح الأخيرة.. 5 معلومات عن مونديال الأندية قبل انطلاقه

03:18 م | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
فرصة صلاح الأخيرة.. 5 معلومات عن مونديال الأندية قبل انطلاقه

محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني

تنطلق، غداً، أول أيام بطولة كأس العالم للأندية، وذلك عندما يلتقي السد القطري بنظيره هينجين سبورت، في السابعة والنصف مساء، بالمسابقة التي تقام في الفترة من 11 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته، بمشاركة 7 أندية، من بينهم 3 أندية عربية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها، على مدار الـ15 نسخة المنقضية.

إنجاز عربي للمرة الأولى

تتمثل الثلاث أندية العربية المشاركة في مونديال الأندية، في السد القطري "صاحب الأرض"، وذلك بعد حصوله على لقب الدوري المحلي، كما يشارك الهلال السعودي في البطولة عقب الظفر ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على أوروا الياباني في المباراة النهائية، وأخيراً الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

ليفربول يبحث عن لقبه الأول

كما حجز نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح جناح المنتخب الوطني، مقعداً في البطولة بعد حسمه لقب دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي استطاع هينجين سبورت أن يحصد كأس بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا، كما يأتي تواجد فلامنجو البرازيلي على خلفية التتويج ببطولة كوبا ليبرتادوريس، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمونتيرى بطل دوري أبطال كونكاكاف.

حسم لقب الأفضل أفريقيا

وتحمل تلك البطولة طابعا خاصا بالنسبة للدولي محمد صلاح، الذي يبحث عن فرصة لإثبات جدارته في خطف لقب أفضل لاعب في أفريقيا، من السنغالي ساديو ماني، حسب قائمة الترشيحات التي كشف عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وظفر بلقبها الفرعون خلال العامين المنصرمين، وستكون بوابة لأحدهما من أجل الحصول على الجائزة هذا العام.

موعد مباراة ليفربول

ويبدأ مشوار ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية، يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري، على أن يلتقي بالفائز من لقاء مونتري المكسيكي، الذي ينتظر الطرف المنتصر في مباراة الافتتاح بكأس العالم للأندية، وسيعتمد الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، على العناصر الأساسية التي يدفع بها منذ بداية الموسم الجاري، على أن يقدم بالبدلاء في لقاء أستون فيلا بكأس الرابطة الإنجليزية.

سجل الأكثر تتويجاً 

أما عن سجل الأبطال، فيعد ريال مدريد الإسباني النادي الأكثر تتويجاً ببطولة كأس العالم للأندية، بواقع 4 ألقاب، وذلك أعوام "2014، 2016، 2017، 2018"، وخلفه برشلونة غريمه التقليدي الذي يبتعد عنه بخطوة وحيدة، حاصداً اللقب 3 مرات في أعوام "2009 و2011 و2016"، ويأتي كورنثيانز ثالثاً ممتلكاً في سجل بطولاته لقبين فقط عامي "2000 و2012".

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي