رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا وقناة مفتوحة تبثها مباشرة

09:53 ص | الإثنين 16 ديسمبر 2019
موعد قرعة دوري أبطال أوروبا وقناة مفتوحة تبثها مباشرة

المتأهلون إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم الاثنين، قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تستضيفها مدينة نيون السويسرية، وستبدأ مراسم القرعة في الواحدة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة "الثانية بتوقيت مكة المكرمة".

وسيتم بث قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى قناة "بي إن سبورتس الإخبارية".

وينص نظام القرعة، على أن يلتقي فريق من متصدري المجموعات مع أحد الفرق التي احتلت مركز الوصافة، وفقا لشرطين، ألا يكون الفريقان من البلد ذاتها، وألا يكون الفريقان التقيا بدور المجموعات.

وستقام مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، أحد أيام 18، 19، 25، 26 فبراير المقبل على ملاعب الفرق أصحاب المركز الثاني، على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 10، 11، 17، 18 مارس المقبل، بملاعب الفرق التي تأهلت متصدرة لمجموعاتها.

وسيتأهل 8 أندية إلى دور ربع النهائي، على أن تقام قرعة هذا الدور، يوم 20 مارس من العام المقبل 2020.

الدوريات الخمس الكبرى تسيطر على ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل 16 فريقا إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا من الدوريات الخمس الكبرى، وتم تقسيمهم إلى تصنيفين وهم: 

أندية الصدارة: باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني، ولايبزج الألماني، وفالنسيا الإسباني.

وأندية الوصافة "المركز الثاني": ريال مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، أتالانتا الإيطالي، أتليتكو مدريد الإسباني، نابولي الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليون الفرنسي، تشيلسي الإنجليزي.