رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تغريدته المساندة للمسلمين.. دعوة رسمية لأوزيل من أجل زيارة الصين

12:38 م | الإثنين 16 ديسمبر 2019
بعد تغريدته المساندة للمسلمين.. دعوة رسمية لأوزيل من أجل زيارة الصين

الألماني مسعود أوزيل لاعب الأرسنال

دعت الصين، النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب فريق أرسنال الإنجليزي لزيارة شينجيانج، وذلك ردا منها على انتقاده لبكين في طريقة تعاملها مع الأقليات المسلمة في الإقليم الواقع غرب البلاد، بعد تغريدته عبر حسابه على "تويتر".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصينية، غينج شوانج، أنه إذا أتيحت الفرصة لأوزيل، سنكون سعداء بزيارته الى شينجيانج لمعرفة الوضع هناك، موضحا أن أوزيل من أصول تركية، بنى موقفه من بكين استنادا إلى "معلومات مغلوطة"، مضيفا "إذا أتيحت الفرصة للسيد أوزيل، سنكون سعداء بزيارته إلى شينجيانج لمعرفة الوضع هناك.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الصينية إلى أن أوزيل في حالة زيارته سوف يرى شينجيانج مختلفة، طالما أنه يتمتع بالحس السليم، ويمكنه التمييز بوضوح بين الصواب والخطأ، ويدعم مبادئ الموضوعية والإنصاف، مؤكدا أنه شينجيانج تتمتع بالاستقرار السياسي، التنمية الاقتصادية، الوحدة الوطنية، الوئام الاجتماعي.

تغريدة أوزيل عبر تويتر

وكان أوزيل قد كتب بالتركية: "القرآن يتم إحراقه.. المساجد يتم إغلاقها.. المدارس الإسلامية يتم منعها.. علماء الدين يقتلون واحدا تلو الآخر.. الإخوة يتم إرسالهم إلى المعسكرات".

وأضاف: "المسلمون صامتون صوتهم ليس مسموعا"، وذلك على صورة خلفيتها مساحة زرقاء عليها الهلال والنجمة، وهو ما يعتبره الانفصاليون الأويغور علما لـ"تركمنستان الشرقية".