رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"لاجاردير" بعد فسخ عقد "كاف": تصرفاته غير مبررة.. وسنحصل على تعويض (صور)

03:00 م | الإثنين 16 ديسمبر 2019
"لاجاردير" بعد فسخ عقد "كاف": تصرفاته غير مبررة.. وسنحصل على تعويض (صور)

شعار الاتحاد الأفريقي

أصدرت شركة لاجاردير الفرنسية بيانا، ترد به على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي فسخ التعاقد معها، بعدما كانت تقوم ببيع حقوق بث البطولات الخاصة بالاتحاد الأفريقي على مستوى الأندية والمنتخبات.

وتوعدت "لاجاردرير"، الاتحاد الأفريقي في بيانها بأنها ستنال تعويضا على قرار فسخ العقد من طرف واحد، مؤكدة أن التصرفات التي قام بها "كاف" غير مبررة.

بيان الشركة الفرنسية بعد فسخ التعاقد من الاتحاد الأفريقي

وجاء في بيان "لاجاردير" الذي أصدرته الشركة الفرنسية:

"بدأت شركة لاجاردير سبورتس اللجوء إلى إجراءات تحكيم طارئة، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفسخ التعاقد من جانب واحد، وذلك وفقا للعقد المبرم بين الطرفين، من أجل إبقاء العقد ساري المفعول، حتى يتم التحكيم بين الطرفين بناءً على الأسس الموضوعية من قبل غرفة التجارة الدولية ICC في جنيف السويسرية. 

ونؤكد أن مُحكّم الطوارئ رفض في 13 ديسمبر هذه التدابير المؤقتة، ولكنه لم يبت في موضوع الدعوى لأن ذلك لم يكن ضمن صلاحياته، وبالتالي فإن تلك الإجراءات الطارئة لا تحدد بأي شكل من الأشكال نتيجة أي تحكيم سيصدر في المستقبل خاص بتلك القضية.

ورغم كل تلك الظروف، ستستمر شركة لاجاردير في المضي قدماً، في اللجوء للطرق الشرعية من أجل الحصول على تعويض من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر التحكيم الأوسع والأكثر شمولاً والذي يصدر حُكما بالأسس الموضوعية. 

وأكدت شركة لاجاردير سبورتس أنها خدمت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، للعديد من السنوات بكل تفاني وانتماء، من أجل تطوير كرة القدم الأفريقية وتقديم اللعبة لآلاف المعجبين الجدد في كل عام، لذا ترى أن تصرفات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم غير مبررة، كما أنها ستتخذ جميع الإجراءات المتاحة لها للدفاع عن مصالحها وتخفيف أي ضرر فوري سيمس أعمال الشركة وحماية مصالح مساهميها -بحسب البيان-.

يُذكر أن غرفة التجارة الدولية رفضت طلب شركة "لاجاردير" بالحصول على تدابير الطوارئ الذي قدمته بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإنهاء عقد الاستغلال التجاري للمسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك