رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عجمان يكرس عقدته للشارقة.. ويحرمه من الابتعاد في صدارة الدوري الإماراتي

10:49 م | الخميس 19 ديسمبر 2019
عجمان يكرس عقدته للشارقة.. ويحرمه من الابتعاد في صدارة الدوري الإماراتي

عجمان والشارقة

ثبّت عجمان عقدته للشارقة وحرمه من الابتعاد في الصدارة، بعدما أرغمه على التعادل 1-1، اليوم الخميس، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، والتي شهدت فوزا للظفرة على مضيفه العين هو الأول على ملعب الأخير منذ 17 عاما.

في المباراة الأولى، فشل الشارقة في تحقيق الفوز على عجمان في آخر ثلاث لقاءات بينهما، بعدما كان الأخير فرض عليه التعادل أيضا في الموسم الماضي ذهابا (1-1) وإيابا (صفر-صفر).

ورفع الشارقة رصيده الى 24 نقطة، بفارق أربع نقاط عن شباب الأهلي الثاني الذي يحل ضيفا على خورفكان الأخير في ختام المرحلة الجمعة.

عجمان يصعد للمركز الحادي عشر

من جهته، صعد عجمان إلى المركز الحادي عشر برصيد تسع نقاط.

ودخل عجمان مباراة الخميس وهو يعاني من سلسلة نتائج سلبية، بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر ست مباريات (خمس هزائم وتعادل وحيد)، لكن الطريقة الدفاعية التي اعتمدها وتألق حارس مرماه علي الحوسني حرم الشارقة من تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم.

وانتظر الشارقة حتى الدقيقة 66 ليفتتح التسجيل عندما انفرد عمر جمعة وسدد كرة صدها الحوسني، ارتدت إلى البرازيلي ايغور كورنادو الذي وضعها بسهولة في الشباك.

لكن عجمان الذي كان مهددا باحتلال المركز الثالث عشر قبل الأخير حال خسارته، أدرك التعادل بعد عرضية من البرازيلي فاندر فييرا قابلها الغاني وليام اوسو برأسه في مرمى الشارقة (80).

وفي المباراة الثانية، تعرضت طموحات العين للمنافسة على اللقب لانتكاسة بخسارته أمام ضيفه الظفرة بهدفي البرازيليين دييغو جارديل (27 من ركلة جزاء) وجواو بيدرو (60)، مقابل هدف لمواطنهما كايو كانيدو (51 من ركلة جزاء).

وكانت الخسارة الثانية للعين هذا الموسم تاريخية، إذ إنها الأولى أمام الظفرة في ملعبه منذ صعود الأخير إلى الدرجة الأولى عام 2002.

وتوقف رصيد العين عند 18 نقطة وأصبح مهددا بخسارة مركزه الثالث لصالح الجزيرة الذي يحل ضيفا على الوصل، غدا الجمعة، في حين تقدم الظفرة للمركز السادس مؤقتا وله 14 نقطة.

واعتبر مدرب العين الكرواتي إيفان ليكو أن الخسارة قلصت من حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب "بعدما وسع الشارقة الفارق (مع العين إلى ست نقاط)، لكن كل شيء وراد في كرة القدم، وفي يناير من الممكن أن نعود بقوة للمنافسة على اللقب من جديد".

كما حقق الفجيرة فوزا تاريخيا أيضا على حساب ضيفه بني ياس، عندما ألحق به أول خسارة في تاريخ لقاءات الفريقين بهدف عبدالله حسن (6).

وصعد الفجيرة إلى المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط، مقابل 11 نقطة لبني ياس الثامن.

واستعاد النصر لغة الفوز بعد خسارته الأخيرة أمام الشارقة بتخطيه مضيفه حتا بهدفين لمحمود خميس (38) والبرازيلي غوس كلايتون (76 بالخطأ في مرماه) مقابل هدف للإسباني كريستيان لوبيز (54 من ركلة جزاء).

ورفع النصر الخامس رصيده إلى 17 نقطة، وتراجع حتا للمركز الثالث عشر وله ثماني نقاط.

ويلعب الجمعة أيضا اتحاد كلباء مع الوحدة.

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي