رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسمياً.. أرتيتا مديراً فنياً لنادي أرسنال لثلاث سنوات ونصف

04:24 م | الجمعة 20 ديسمبر 2019
رسمياً.. أرتيتا مديراً فنياً لنادي أرسنال لثلاث سنوات ونصف

أرتيتا مدرب أرسنال الجديد

أعلن نادي أرسنال، عصر اليوم الجمعة، عبر الموقع الرسمي للنادي، عن تعيين أرتيتا مديراً فنياً للفريق، خلفاً للمدرب الإسباني المقال أوناي إيمري.

وأعلن الموقع الرسمي للجانرز، عن أن مايكل أرتيتا نجم الفريق السابق، ومساعد بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، قد وقع اليوم على عقود تدريب أرسنال لمدة ثلاث سنوات ونصف.

وكان نادي أرسنال قد أعلن عن إقالة مدربه الإسباني السابق أوناي إيمري، في 29 نوفمبر الماضي، وعين السويدي فريدي ليونبيرج كمدرب مؤقت للفريق، وذلك بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتذبذب مستواه في منافسات مسابقة الدوري الأوروبي.

ويعاني الفريق الإنجليزي من تدهور مستواه هذا الموسم، حيث يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، برصيد 22 نقطة، بالتساوي مع فريق نيوكاسل يونايتد.

ويبتعد الجانرز عن تشيلسي صاحب المركز الرابع والمؤهل لدوري أبطال أوروبا بفارق 7 نقاط، حيث فشل أرسنال في تقديم المستوى المأمول حتى الآن، بعدما جمع 22 نقطة من 5 انتصارات و7 تعادلات، مقابل 5 هزائم تعرض لها.

وسجل هجوم أرسنال 24 هدف في المسابقة الإنجليزية، بينما استقبلت شباكه 27 هدف، حيث يعاني من أزمة دفاعية كبيرة، رغم تعاقده مع البرازيلي ديفيد لويز في بداية الموسم، وتأمل إدارة الجانرز في أن تكون خطوة تعيين أرتيتا هي نقطة التحول في موسم الفريق.