رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطل الخريف.. لايبزيج يهزم أوجسبورج 1/3 بالدوري الألماني

10:04 م | السبت 21 ديسمبر 2019
بطل الخريف.. لايبزيج يهزم أوجسبورج 1/3 بالدوري الألماني

أوجسبورج

نجا لايبزيج من فخ ضيفه أوجسبورج عندما قلب تأخره إلى فوز 3-1، وضمن لقب بطل الخريف، اليوم السبت، في المرحلة السابعة عشر من الدوري الألماني .

ووجد لايبزيج نفسه متخلفا منذ الدقيقة الثامنة عبر فلوريان نيدرليخنر بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة، وانتظر الدقيقة 68 لإدراك التعادل عبر لاعب وسطه النمساوي كونراد لايمر بتسديدة بيمينه من مسافة قريبة، ومنحه الدولي التشيكي المعار من روما الايطالي باتريك شيك التقدم بعد 12 دقيقة بضربة رأسية، إثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي كريستوفر نكونكو، قبل أن يؤمن الدنماركي يوسف بولسن الفوز بالهدف الثالث بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة إثر تمريرة من تيمو فيرنر (89).

لايبزيج يستعيد نغمة الانتصارات 

واستعاد لايبزيج نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية عند 6 متتالية، بتعادله الثمين مع مضيفه بوروسيا دورتموند 3-3، وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم معززا صدارته برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين أمام شريكه السابق بوروسيا مونشنجلادباخ الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هرتا برلين.

في المقابل، مني أوجسبورج بخسارته السادسة هذا الموسم والأولى بعد ست مباريات أهدر خلالها نقطتين فقط، فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.

وواصل بايرن ميونيخ صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم، وإن كان بشق الأنفس على ضيفه فولفسبورج 2-صفر، لينهي به دور الذهاب في المركز الثالث.

وصمد فولفسبورج 85 دقيقة أمام الضغط الهجومي للنادي البافاري والمحاولات الخطيرة لمهاجميه وعلى رأسهم هداف البوندزليجا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر والبرازيلي فيليبي كوتينيو وسيرج غنابري والكرواتي إيفان بيريسيتش.

وفك البديل الهولندي المغمور جوشوا زيركزي (18 عاما) شفرة دفاع فولفسبورج بافتتاح التسجيل في الدقيقة 85 بعد دقيقتين من دخوله بدلا من كوتينيو، من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من مولر.

ويعد ذلك الهدف هو الثاني لزيركزي في ثاني مباراة له مع النادي البافاري بعد الأول في مرمى فرايبورج (3-1) عندما دخل بديلا أيضا، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل أن يضيف غنابري الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.