رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أتلتيكو وريال سوسييداد يستغلان عطلة الكريسماس بالشكل الأمثل في الليجا

08:58 م | الأحد 22 ديسمبر 2019
أتلتيكو وريال سوسييداد يستغلان عطلة الكريسماس بالشكل الأمثل في الليجا

ريال سوسيداد

استفاد أتلتيكو مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي، وريال سوسييداد، على أكمل وجه من سقوط خيتافي، وتقدما عليه إلى المركزين الرابع والخامس تواليا، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيدخل أتلتيكو عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة بأفضل طريقة بفضل البديل الأرجنتيني أنخل كوريا الذي منح فريقه الفوز على مضيفه ريال بيتيس 2-1 وقاده لانتصاره الثامن هذا الموسم، مانحا فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الثأر من منافسه الأندلسي الذي أسقط نادي العاصمة في المباراة الأخيرة بينهما بهدف نظيف الموسم الماضي على الملعب ذاته.

ورفع أتلتيكو الذي يعاود نشاطه في الدوري ضد ليفانتي في الرابع من الشهر المقبل، ومن بعده برشلونة المتصدر وحامل اللقب في التاسع من يناير، رصيده إلى 32 نقطة وصعد إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق 7 نقاط عن العملاق الكتالوني، مستفيدا من سقوط خيتافي، أمس السبت، أمام فياريال بهدف دون رد.

وبعدما عانى للوصول إلى الشباك في الدقائق الـ45 الأولى من اللقاء، تنفس أتلتيكو الصعداء في الدقيقة 58، حين نجح البديل كوريا في منحه التقدم، مستفيدا من خطأ فادح للمدافع أليكس مورينو الذي فقد الكرة أمام الأرجنتيني، فتقدم بها الأخير وتخطى الحارس جويل روبليس قبل التسديد في الشباك الخالية.

أتلتيكو يوجه الضربة القاضية لبيتيس

ووجه أتلتيكو الضربة القاضية لبيتيس ملحقا به الهزيمة السابعة هذا الموسم بتسجيله الهدف الثاني عبر ألفارو موراتا بتسديدة من مسافة قريبة إثر عرضية من كوريا بالذات في الدقيقة 84، قبل أن يسجل صاحب الأرض هدف التقليص في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مارك بارترا.

وعلى غرار أتلتيكو، استفاد ريال سوسييداد من سقوط خيتافي وأصبح خامسا بفوزه المثير على مضيفه أوساسونا 4-3.

وبدا سوسييداد في طريقه لفوز سهل على مضيفه بعد أن تقدم عليه بثلاثية نظيفة لميكل أويارسابال (15) وكريستيان بورتوغيس (18) والنروجي مارتن أوديجارد (28)، إلا أن أوساسونا عاد الى أجواء اللقاء وقلص الفارق إلى هدف بفضل أريدان هرنانديز (1+45) والأرجنتيني إيزيكييل "شيمي" آفيلا (48).

إلا أن الضيوف حافظوا على رباطة جأشهم واستفادوا من النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بعد طرد الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا في الدقيقة 70، لحسم اللقاء نهائيا بإضافة هدف رابع في الدقيقة 79 عبر السويدي ألكسندر أيزاك، وذلك بعد دقيقتين فقط على دخوله اللقاء.

وعلى الرغم من عدم استسلامه ونجاحه في إضافة هدف ثالث عبر آفيلا في الدقيقة 84، لم يتمكن أوساسونا في نهاية المطاف من تجنب هزيمة أولى على أرضه أمام سوسييداد منذ أغسطس 2016، ومَنعِ الأخير من رفع رصيده الى 31 نقطة.

وفي المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند 23 نقطة بعد أن مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.

وحسم ليجانيس مواجهة القاع مع ضيفه إسبانيول وحقق فوزه الثالث لهذا الموسم بتغلبه عليه 2-صفر، رافعا رصيده الى 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق ثلاث نقاط عن النادي الكاتالوني الأخير الذي مني بهزيمته الثانية عشرة.

ويلعب لاحقا ليفانتي مع سلتا فيجو، وريال مدريد مع أتلتيك بلباو.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة