رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يوم سعيد لليفربول.. 5 معلومات عن جولة البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي

02:55 م | الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
يوم سعيد لليفربول.. 5 معلومات عن جولة البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي

ليفربول

48 ساعة فقط تفصلنا عن جولة "البوكسينج الداي"، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، والتي تقام 26 ديسمبر من كل عام، والذي يعد عيداً كروياً في انجلترا بالتحديد، خاصة أن النشاط الكروي يتجمد بشكل شبه كامل في أغلب دول العالم التي تحتفل بأعياد رأس السنة وحلول العام الجديد.

وبقرار من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تقام معظم مباريات جولة "البوكسينج داي"، في نفس التوقيت، من أجل إعطاء زيادة الحدة التنافسية التي تشهدها البطولة، خاصة وأنه الوقت الذي تكون المنافسة فيه على أشدها بين جميع الأندية.

وسيكون البوكسينج داي، فرصة سانحة لمشجعي الأندية الإنجليزية، لحضور أكبر عدد من المبارايات التي تقام في اليوم ذاته، إذ يحرص الاتحاد الإنجليزي على وضع مواعيد متقاربة للمواجهات، لتخفيف العبء على الجماهير وتفادي السفر من مكان إلى آخر، لمشاهدة الفريق المفضل لديهم، لتصل نسبة المشاهدة إلى ذروتها في ذلك الوقت.

يعد الثنائي مانشستر يونايتد وليفربول، أكثر الأندية التي حققت نسبة كبيرة من الانتصارات على مدار الأعوام الماضية في "البوكسينج داي"، فبحسب موقع "سكواكا" لإحصائيات كرة القدم، استطاع الريدز أن يحقق نسبة انتصارات وصلت إلى 46% خلال 89 مباراة خاضها، بينما جاءت نسبة فوز الشياطين الحمر 55% من 94 لقاء شارك فيهم.

وتتجدد الفرصة أمام الناديين لاستعادة نغمة الانتصارات، إذ يلتقي الريدز بأقرب ملاحقيه ليستر سيتي، في العاشرة مساء بعد غد الخميس، بينما يصطدم الشياطين الحمر بنظيره نيوكاسل يونايتد، في السابعة والنصف من مساء نفس اليوم.

أما سبب تسمية تلك الجولة باسم "البوكسينج داي"، فيرجع إلى كونها تأتي في أيام توزع فيها الهدايا، بينما تخصص المتاجر هذا اليوم لبيع وتغليف الهدايا، لتقديمها في احتفالات رأس السنة التي تبدأ من يوم 25 ديسمبر وحتى أول يوم من العام الجديد.