رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برايتون يعرقل تشيلسي بتعادل قاتل في الدوري الإنجليزي (فيديو)

04:37 م | الأربعاء 01 يناير 2020
برايتون يعرقل تشيلسي بتعادل قاتل في الدوري الإنجليزي (فيديو)

تشيلسي وبرايتون

تعادل فريق برايتون، اليوم الأربعاء، مع ضيفه تشيلسي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب فالمر، معقل برايتون، ضمن الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" للموسم الجاري 2019-2020.

أحرز سيزار أزبيليكويتا الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة العاشرة لصالح البلوز، بعدما سدد أبراهام مهاجم البلوز كرة باتجاه المرمى أبعدها مدافع برايتون، إلا أن أزبيليكويتا أكملها في الشباك معلنا هدف أول للبلوز، بينما عادل علي رضا جهانبخش النتيجة في الدقيقة 84 بطريقة رائعة إثر ركنية حولها دانك مدافع الفريق عرضية لزميله الإيراني الذي لعبها خلفية مزدوجة في المرمى.

بهذه النتيجة يرفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 36 نقطة في المركز الرابع، بينما برايتون في المركز الـ13 برصيد 24 نقطة.

ويعد هدف أزبيليكويتا هو الثالث له في آخر 11 مباراة، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، والتي أشارت إلى أن الأهداف الثلاثة للمدافع الإسباني التي سبقت هذه الأهداف، جاءت في 118 مباراة، الأمر الذي يوضح تطوره تحت قيادة فرانك لامبارد.

ولم يسبق لتشيلسي أن فرط بأي نقطة في المواجهات التسع السابقة التي جمعته ببرايتون على صعيد الدوري، بينها أربع في دوري الدرجة الثانية سابقا موسمي 1983-1984 و1988-1989، في إنجاز لم يحققه أي فريق آخر من ناحية عدد المباريات على صعيد الكرة الإنجليزية.

وحطم تشيلسي الرقم السابق العائد لويمبلدون على حساب بورنموث بثمانية انتصارات من ثماني مباريات في الدوري "الدرجتان الرابعة والثالثة بين 1977 و1984"، بتغلبه على برايتون ذهابا 2-0 لكن هذه السلسلة انتهت اليوم بعد التعادل 1-1.