رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النشرة الأوروبية.. صلاح يغيب عن انتصار ليفربول ومصير أوزيل يواجه كوكا

12:10 ص | الإثنين 06 يناير 2020
النشرة الأوروبية.. صلاح يغيب عن انتصار ليفربول ومصير أوزيل يواجه كوكا

ليفربول

يقدم موقع "الوطن سبورت"، خدمة النشرة الأوروبية، وهي خدمة إخبارية نقدمها صباح ومساء كل يوم، لسرد أهم أحداث الكرة الأوروبية، ومتابعة آخر نتائج المباريات، وأخبار سوق الانتقالات في أوروبا.

ليفربول يتأهل لدور الـ32 من كأس الاتحاد في غياب صلاح

نجح فريق ليفربول في التأهل لدور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك عقب تخطيه عقبة إيفرتون، مساء الأحد بدور الـ64 بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

وسجل كورتيس جونز هدف فريق ليفربول الوحيد في اللقاء بالدقيقة 71 من زمن المباراة.

وفضل الألماني كلوب، المدير الفني للريدز إراحة أبرز العناصر الأساسية بالفريق، وعلى رأسها الجناح الدولي المصري محمد صلاح.

وفي ذات السياق، شهدت مباراة الريدظ الظهور الأول للياباني تاكومي مينامينو المنضم حديثًا للفريق الإنجليزي الكبير في ميركاتو الشتاء قادمًا من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

تشيلسي إلى دور الـ32 من كأس الاتحاد بثنائية في نوتينجهام

نجح فريق تشيلسي في التأهل إلى دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على نوتينجهام فورست، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب ستامفورد بريدج.

وأحرز كالوم هودسون أودوي أول أهداف تشيلسي في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، قبل أن ينجح روس باركلي في إضافة الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 33.

مصير أوزيل المظلم يهدد كوكا

أبدى المهاجم الدولي المصري أحمد حسن كوكا، لاعب فريق سبورتنيج براجا البرتغالي، غضبه الشديد من الانتهاكات التي طالت مسلمي الإيجور المتواجدين في الصين، منتقداً حالة الصمت من جانب المسؤولين في جميع أنحاء العالم، وعدم التدخل لوقف تلك الأحداث.

وعلق أحمد حسن كوكا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مسلمي بورما بالأمس واليوم مسلمي الإيجور ولا يزال الصمت سيد الموقف، لا أحد ينكر أن العنف مرفوض في كل مكان، نسألكم نظرة إنصاف فقط لما يحدث مع المسلمين، لما وإلى متى تدفع الأقليات المسلمة الثمن، نناشد كل من له سلطة وقرار باسم الإنسانية أن يتصدى لما يحدث، نناشد العالم أجمع".

يذكر أن كوكا ليس أول لاعب يتحدث عن أزمة مسلمي الإيجور، بل سبقه في ذلك مسعود أوزيل، صانع ألعاب فريق أرسنال الإنجليزي، والذي تعرض لهجوم شديد من قبل السلطات الصينية التي رفضت تصريحاته بشأن وجود انتهاكات وحالات تعذيب بحق المسلمين في الصين.

وحرص عدد من المعلقين الرياضيين في الصين، الامتناع عن ذكر اسم مسعود أوزيل خلال التعليق على مباريات أرسنال في الدوري الإنجليزي، كما تم حذف اللاعب من لعبة الفيديو الشهيرة "pes"، وهو المصير الذي قد يلقاه كوكا بعد تصريحاته الأخيرة بشأن الانتهاكات التي تمارس ضد مسلمي الإيجور.

 

 

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة