رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برشلونة يبعد الريال عن صدارة العرش المالي.. وليفربول سابعا

12:10 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
برشلونة يبعد الريال عن صدارة العرش المالي.. وليفربول سابعا

برشلونة وليفربول

نجح نادي برشلونة في تصدر قائمة الدوري المالي لكرة القدم للأندية الأكثر تحقيقا للأرباح، الصادر من مؤسسة "ديلويت"، ليبعد غريمه الأزلي ريال مدريد عن الصدارة المالية لأول مرة.

وأصبح الفريق الكتالوني ناد يكسر حاجز إيرادات قدرها 800 مليون يورو بعدما وصلت إيراداته إلى 890 مليون دولار، كما أن النسخة 23 من إصدار قائمة الدوري المالي شهدت ارتفاعا يبلغ 11% في الإيرادات الإجمالية، بعيدا عن صفقات الانتقالات، لأول 20 ناديا والتي استمتعت فيها بتحقيق إيرادات تبلغ 9.3 مليار يورو خلال الموسم الماضي 2018-2019.

واحتل ريال مدريد المركز الثاني في قائمة الأكثر تحقيقا للأرباح بـ 757.3 مليون يورو، في حين تواجد مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث.

واستمر نادي بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع بالقائمة، بينما حل باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الخامس، وجاء مانشستر سيتي الإنجليزي في المرتبة السادسة.

ليفربول يحتل المركز السابع في قائمة الأكثر ربحا 

وحل ليفربول، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في المركز السابع، في حين جاء توتنهام هوتسبير، وصيف دوري الأبطال بالنسخة الماضية، ثامنا، في الوقت الذي خرج فيه أرسنال من قائمة أول عشرة أندية للمرة الأولى.

وتمكن توتنهام من تحقيق إيرادات بلغت 521.1 مليون يورو ليتفوق على تشيلسي وأرسنال ويصبح الأكثر تحقيقا للإيرادات في لندن لأول مرة منذ موسم 1996-1997، وارتفعت إيرادات يوفنتوس 17% وبلغت 459.7 مليون يورو بعد ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليحتل المركز التاسع.

وبرزت الأندية الإنجليزية في ثمانية مراكز من أول 20 مركزا في ظل الاستفادة من عقد ضخم لبيع حقوق البث التلفزيوني للدوري الإنجليزي الممتاز، كما أن أياكس أمستردام الهولندي تفوق على باقي أندية الدول الأخرى، بعيدا عن الدوريات الخمس الكبرى، بوجوده في المركز 23.