رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نابولي لإيقاف نزيف النقاط وقمة بين روما وفيورنتينا

07:01 م | الجمعة 04 مارس 2016
نابولي لإيقاف نزيف النقاط وقمة بين روما وفيورنتينا

يبحث نابولي الوصيف عن ايقاف نزيف النقاط للبقاء في ظل يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، فيما تشهد المرحلة الثامنة والعشرون من الدوري الايطالي لكرة القدم مواجهة نارية بين روما الثالث وفيورنتينا الرابع.

ويخوض يوفنتوس الاحد مواجهة مضيفة اتالانتا، الذي حقق فوزه الاخير في 6 كانون الاول/ديسمبر الماضي، بعد لحاقه بميلان الى نهائي مسابقة الكأس على حساب انترميلان.

وصحيح ان فريق "السيدة العجوز" بلغ النهائي السادس عشر في مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، الا انه سقط سقوطا كبيرا في الاياب بتشكيلة شبه احتياطية صفر-3 امام انتر، لكن فوزه ذهابا بنفس النتيجة شفع له بالوصول الى ركلات الترجيح التي ابتسمت له 5-3.

وينافس يوفنتوس على 3 جبهات حيث بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي خسر مباراتها النهائية العام الماضي امام برشلونة الاسباني، وهو ارغم على التعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-2 ذهابا، وسيحل ضيفا على الاخير ايابا في 16 اذار/مارس الجاري.

وقال مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي احد نجوم فريقه في مباراة انتر: "لقد صعبنا حياتنا على انفسنا. اعتقد اننا خضنا اسوأ مباراة لنا منذ قدومي الى يوفنتوس".

أما نابولي المتصدر السابق، فيغرق في سلسلة سلبية افقدته المركز الاول لمصلحة يوفنتوس الذي يتقدم عليه بفارق 3 نقاط راهنا.

فبعد فوزه في 8 مباريات على التوالي، سقط لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري امام يوفنتوس 1-صفر بهدف سيموني تزاتزا قبل دقيقتين على نهاية الوقت، ثم تعادلوا مع ميلان وفيورنتينا 1-1.

وبحال فشله في تخطي ضيفه كييفو السبت، يواجه نابولي خطر الابتعاد اكثر عن يوفنتوس واقتراب الثنائي روما وفيورنتينا منه لانتزاع الوصافة اذ يبلغ الفرق معهما 5 نقاط.

ويعول نابولي هذا الموسم بشكل كبير على هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين (25)، بفارق كبير عن الكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان ومواطنه باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس (13).

روما لفوز سابع على التوالي

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة قمة بين روما وضيفه فيورنتينا اللذين يبحثان عن الانفراد بمركز ثالث يؤهلهما لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وقال مدرب فيورنتينا البرتغالي باولو سوزا بعدما اصاب فريقه العارضة والقائم مرتين خلال تعادله مع نابولي 1-1 الاثنين: "لن تكون المباراة حاسمة، لكنها مواجهة من 6 نقاط".

واضاف سوزا الذي يقدم فريقه كرة شاملة جميلة: "لم نخف طموحاتنا، يمكننا مواجهة ابرز الفرق في الدوري، حتى الذين ينافسون على اللقب. تصرفات اللاعبين تعجبني، يريدون دوما تطوير انفسهم واللعب على اعلى مستوى. حتى جماهير باقي الاندية تعترف بنوعية لعب فيورنتينا وهذا يرضيني كثيرا".

في المقابل، يعيش روما فترة صاخبة بعيدا عن المستطيل الاخضر.

صحيح ان فريق العاصمة حقق 6 انتصارات متتالية بعد قدوم مدربه القديم-الجديد لوتشانو سباليتي بدلا من الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه، الا ان وضع قائد الفريق الاسطوري فرانشيسكو توتي لا يزال مثيرا للجدل في اروقة النادي.

ومع زيارة مالك النادي الاميركي جيمس بالوتا هذا الاسبوع، تردد ان الاخير يريد نقل توتي الذي يخوض موسمه الثالث والعشرين مع روما من دون ان يكون اساسيا ضمن خطط سباليتي، للعب دور اداري او كسفير للنادي.

ويعتبر روما، الذي يضم في صفوفه المهاجم المصري محمد صلاح، من اكرم الاندية على لاعبيه في "سيري أ" اذ ينفق عليهم 113 مليون يورو سنويا بحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت"، برغم ان راتب توتي (5ر2 مليونيو يورو سنويا)، الراغب بتمديد عقده، لا يزال بعيدا عن زميله دانييلي دي روسي (5ر6 ملايين يورو) صاحب الراتب الاعلى في الدوري.

وبرغم ان سباليتي تعرض لانتقادات كبيرة جراء مناوشاته مع توتي بعد اعتراض الاخير على مشاركته القليلة، الا ان مدرب زينيت الروسي السابق قد يكون الفائز في نهاية الصراع.

والمح سباليتي الاسبوع الماضي الى انه قد يبقى في النادي فقط بحال منحه التمويل اللازم من قبل بالوتا لمنافسة يوفنتوس المهيمن على الدوري في السنوات الاربع الماضية.

وقال المدرب البالغ 56 سنة: "اذا بقيت في روما، اريد الحصول على فرصة المنافسة على السكويدتو: لقد حللت وصيفا في المرات الماضية... برغم ان منافسة يوفنتوس في السنوات الماضية لم تكن متاحة".

وبعد خروجه من مسابقة الكأس، يختتم انترميلان الخامس المرحلة باستضافة باليرمو السابع عشر، فيما يريد ميلان السادس، بفارق نقطة عن جاره والذي بلغ نهائي الكأس، المحافظة على سلسلة من 9 مباريات من دون خسارة عندما يحل على ساسوولو السابع والذي عاد الى الواجهة بفوزين على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فيرونا مع سمبدوريا، والاحد تورينو مع لاتسيو، وبولونيا مع كاربي، وجنوى مع امبولي، وفروزينوني مع اودينيزي.

تعليقات الفيسبوك

خريطة صفقات الزمالك الجديدة.. أزارو وهداف الدوري
  • أتلانتا

    أتلانتا

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    الدوري الأوروبي
  • ليفربول

    ليفربول

  • روما

    روما

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    الدوري الأوروبي
  • ميلان

    ميلان

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 1

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 2

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

الأكثر قراءة

صفقات الأهلي الجديدة في الميركاتو.. مفاجآت بالجملة