رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تريزيجيه: الدوري الإنجليزي حلم حياتي.. والتحدي الوصول لـ"مستوى الوحش"

09:56 م | الخميس 16 يناير 2020
تريزيجيه: الدوري الإنجليزي حلم حياتي.. والتحدي الوصول لـ"مستوى الوحش"

محمود تريزيجيه

تحدث النجم المصري محمود تريزيجيه، جناح أستون فيلا الإنجليزي، في مقابتله مع شبكة "بي إن سبتورتس" الفضائية، عن مشواره في كرة القدم وتجربته الاحترافية.

وقال اللاعب عن تجربته الاحترافية الأولى بقميص أندرلخت البلجيكي، إنها واجهت صعوبات في البداية، حيث انضم بعد شهور من بداية الموسم، وذلك بسبب "بطء المفاوضات مع الأهلي"، مضيفا: "ظللت لمدة شهر أخر أتأقلم مع الأجواء، وأشاهد الفريق وفقاً لتعليمات المدرب".

وأوضح تريزيجيه إن الإصابة مع المنتخب في مباراة السنغال الودية، أثرت على فرصة مشاركته مع أندرلخت، ثم انضم بعد ذلك إلى موسكورن على سبيل الإعارة، ولعب في كأس الأمم الأفريقية، ومن ثم كأس العالم، ثم انتقل أخيراً إلي الدوري التركي.

أما عن تجربته في تركيا، بقميص قاسم باشا قال: "في البداية لم أكن موفقاً، لقد سجلت أهداف في الدور الأول، ومع نهاية الموسم سجلت 16 هدفاً، ومن ثم ساهمت في تواجد الفريق بالنصف الأول من جدول الترتيب".

وكشف اللاعب عن سبب انتقاله إلي أستون فيلا قائلا: "لم يكن فقط جالاتا سراي الذي يسعي لضمي، لقد كان هناك فرق كبيرة أخري من تركيا تسعي لضمي، بالإضافة إلى فريق أخر ذو اسم كبير في إيطاليا".

وتابع: "حلم حياتي كان اللعب في الدوري الإنجليزي، والعروض التي وصلت لي من الأندية الأخري، كانت أكبر من عرض أستون فيلا، لكن ما شجعني للانضمام للفريق الإنجليزي، هو تواجد أحمد المحمدي به".

وعن أسلوب الكرة في إنجلترا، قال تريزيجيه إنها تحتاج للقوة والسرعة والذكاء، مؤكدا: "أنا أحب أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي، الذي يجعلك لا تلتقط أنفاسك ويطلب منك دائماً التركيز"، فيما أوضح أن التحدي بالنسبة له مثل الوصول لـ"مستوى الوحش"، وذلك عن طريق تحقيق حلمه والحفاظ على فرص مشاركته في الدوري الإنجليزي، من خلال تقديم أفضل ما لديه، والتحسن بشكل دائم وتنمية ما ينقصنه.

وأنهى تريزيجيه، الذي سجل 3 أهداف هذا الموسم، مع أستون فيلا، بجميع المسابقات اللقاء، بالحديث عن منتخب مصر قائلا إن المنتخب دائماً ما يمتلك لاعبين أصحاب قدرات خاصة، ولديه جهاز فني قوي بقيادة حسام البدري، وأكد: "نسعي لبدء فترة جديدة بعد نهاية الفترة الماضية بحلوها ومُرها".