رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تمثال لـ«صلاح» فى متحف الشمع بلندن.. وراحة لكبار ليفربول بعد خطف وولفرهامبتون

07:23 ص | السبت 25 يناير 2020
تمثال لـ«صلاح» فى متحف الشمع بلندن.. وراحة لكبار ليفربول بعد خطف وولفرهامبتون

محمد صلاح نجم ليفربول

خضع محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى وليفربول، لقياس الجسم والمواصفات الخاصة بهيئته، تمهيداً لتصميم تمثال له داخل متحف الشمع بلندن، ليكون أول لاعب عربى التاريخ يقوم المتحف بعمل تمثال خاص به فى فرع المتحف بلندن، وثالث لاعب كرة قدم بعد ديفيد بيكهام، وكريستيانو رونالدو. وعلق «مو» أثناء توقيع العقد مع المتحف: «أنا مو صلاح، سأحصل على شبيهى فى وقت لاحق من هذا العام».

من ناحية أخرى، قرّر الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى، منح لاعبيه الأساسيين الذين شاركوا فى مواجهة وولفرهامبتون، الخميس، راحة من التدريبات الجماعية وقيامهم بمران استشفائى فى المدينة الرياضية للريدز، فيما سيخوض باقى اللاعبين المران بشكل طبيعى، فى إطار الاستعدادات لمواجهة غدٍ (الأحد)، أمام شروزبرى تاون المنافس بالدرجة الثالثة، فى الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزى.

ويجهّز «كلوب» لاعبيه البدلاء فى هذه المواجهة، التى تجمعه بشروزبرى، مثلما فعل فى لقاء الدور الثالث أمام إيفرتون، عندما اعتمد على تشكيلة من الشباب، وتمكن من حصد الفوز، كما يرغب المدرب الألمانى فى ادخار طاقات لاعبيه الأساسيين للمباراة المقبلة أمام وست هام يونايتد، بسبب ضغط المباريات فى مختلف البطولات، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل، على استاد لندن الأولمبى، المؤجلة من الجولة الـ18 للدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليج»، بسبب مشاركته الشهر الماضى فى بطولة كأس العالم للأندية فى قطر، التى توج بطلاً لها على حساب فلامينجو البرازيلى.

وقام «كلوب» بتجهيز لاعبه اليابانى تاكومى مينامينو من أجل الظهور بشكل أساسى فى مباراة الكأس بعدما حصل على ساعة من اللعب فى مباراة وولفرهامبتون عقب نزوله بدلاً من السنغالى ساديو مانى، الذى تعرّض للإصابة فى الدقيقة 31 من عمر اللقاء، وطلب على أثرها الخروج من هذه المواجهة التى انتهت لصالح الريدز 2 - 1، وواصل بها الفريق قطار انتصاراته المتتالية فى البريميرليج، رافعاً رصيده إلى 67 نقطة، ووحيداً على قمة الترتيب.

«مانى» يغيب عن مباراة وست هام المؤجلة للإصابة.. هدف «الذئاب» يجمّد أرقام «الريدز».. صحف إنجلترا: قطار «الريدز» لا يتوقف نحو لقب البريميرليج

وأكد «كلوب» ضرورة حصد الفوز فى جميع المواجهات، لا سيما أن الانتصار تلو الآخر يمنح الفريق ثقة كبيرة نحو المزيد من الألقاب، موضحاً فى الوقت ذاته حجم الإصابة التى تعرّض لها «مانى»، وأنها إصابة فى العضلة الأمامية للفخذ، قائلاً: «لقد اشتكى من إصابة فى العضلة الأمامية للفخذ، لكننا لا نعلم حجمها بعد.. سننتظر لنرى»، وبذلك فقد أصبح ليفربول مهدداً بفقدان «مانى» عن مباراتى الفريق أمام شروزبرى تاون، وضد وست هام يونايتد.

من جانبها، اهتمت صحف إنجلترا بانتصار ليفربول على مضيفه وولفرهامبتون، حيث عنونت صحيفة «ميرور»: «40 بدون خسارة، فيرمينو يؤمن استمرار مسيرة الريدز الخالية من الهزائم». وقالت صحيفة «ديلى إكسبريس»: «الريدز يحكمون قبضتهم على لقب البريميرليج، قطارهم لا يتوقف»، وكتبت صحيفة «التايمز»: «ببساطة، ليفربول لا يمكن إيقافه»، وكتبت صحيفة «الجارديان»: «بوبى المبهر، هدف فيرمينو المتأخر يحافظ على استمرار القوة الهائلة لليفربول فى الدوران تجاه لقب البريميرليج».

وبات ليفربول خامس فريق فى تاريخ كرة القدم الإنجليزية يصل إلى 40 مباراة أو أكثر بدون هزيمة، بعد نوتنجهام فورست بين عامى 1977- 1978 (42 مباراة) وأرسنال بين عامى 2003 - 2004 (49 مباراة) وتشيلسى بين عامى 2004 - 2005 (40 مباراة) وهيدرسفيلد تاون فى عام 2011 (43 مباراة)، ورغم فوز الريدز على الذئاب إلا أنهم فشلوا فى معادلة رقم مانشستر يونايتد فى الخروج بشباك نظيفة، حيث فاز الريدز فى آخر سبع مباريات دون تلقى أى أهداف، بينما تلقى هدفاً من وولفرهامبتون، فيما خرج ألمانيو دون أن تهتز شباكه بأهداف فى تسع مباريات متتالية، وذلك فى شهر فبراير من عام 2009.