رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد انسحاب ستاد القاهرة.. احتجاجات في "كاف" على قرار ملعب نهائي الأبطال

12:23 م | السبت 08 فبراير 2020
بعد انسحاب ستاد القاهرة.. احتجاجات في "كاف" على قرار ملعب نهائي الأبطال

شعار الكاف

يواجه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أزمة داخل "كاف"، بشأن الملعب المستضيف لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية للموسم الجاري 2019-2020.

وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية، أنه تقرر تأجيل الكشف عن ملعب نهائي دوري الأبطال للنسخة الحالية إلى ما بعد نهاية دور ربع نهائي المسابقة، بعدما كان "كاف" في طريقه لإعلان مركب محمد الخامس مسرحا للحدث عقب انسحاب استاد القاهرة الدولي بسبب الأشغال.

وأوضحت الصحيفة المغربية أن بعض أعضاء الاتحاد الأفريقي من تونس وجنوب أفريقيا يقودون حملة احتجاج ورفض أن يقام النهائي في الدار البيضاء أو الرباط، بحجة أن أحمد أحمد، رئيس كاف، وعد مسبقا رئيس الجامعة المغربية، فوزي لقجع، بإقامة نهائي الأبطال بالمغرب، دون التشاور مع أعضاء اللجنة التنفيذية ولجنة المسابقات، الشيء الذي خلق انقساما جديدا بين مؤيد ومعارض، ليقرر "كاف" تأجيل الإعلان إلى موعد لاحق.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحتجين من دول بشمال وجنوب أفريقيا والتي تحضر أنديتها في دور ربع النهائي، يرون أن الإعلان منذ الآن عن ملعب النهاية يظلم فرقا بعينها ويعطي الأفضلية لفريقي الرجاء والوداد المغربيين، مطالبين بانتظار ما سيسفر عنه دور ربع النهاية حتى تتضح الصورة. 

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وكانت قرعة الدور ربع النهائي أسفرت عن المواجهات التالية:

الزمالك ضد الترجي التونسي

الأهلي ضد صن داونز الجنوب أفريقي

الوداد المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء المغربي ضد مازيمبى الكونغولي