رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

روجيه لومير يقترب من خلافة جاريدو في تدريب النجم الساحلي

04:04 م | الأحد 09 فبراير 2020
روجيه لومير يقترب من خلافة جاريدو في تدريب النجم الساحلي

روجيه لومير

اقترب المدير الفني الفرنسي المخضرم روجيه لومير، من تولي تدريب فريق النجم الساحلي التونسي، خلفا للإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي أُقيل بالأمس.

وكشفت صحيفة "تونس الرقمية" أن لومير، أصبح أقرب المرشحين لخلافة "جاريدو" الذي أُقيل بعد تراجع النتائج المحلية للفريق خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة التونسية، أن رضا شرف الدين، رئيس نادي النجم الساحلي، وصل لمرحلة متقدمة للغاية في المفاوضات مع الفرنسي صاحب الـ78 عاما لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

الولاية الثالثة للفرنسي لومير مع النجم الساحلي

ويتمتع المدرب الفرنسي بسيرة ذاتية جيدة للغاية، حيث تولى تدريب المنتخبات الفرنسي، والتونسي، والمغربي، ونجح في تحقيق العديد من الألقاب وأبرزها كأس العالم مع المنتخب الفرنسي عام 1998، عندما كان مدربا مساعدا مع إيميه جاكيه، ثم قاد منتخب "الديوك الفرنسية" للتتويج ببطولتي كأس الأمم الأوروبية عام 2000، وكأس القارات عام 2001، كما حقق لقب كأس الأمم الأفريقية 2004، مع تونس.

وسبق لـ"لومير" قيادة فريق النجم الساحلي مرتين، في موسمي 2013-2014، 2018-2019، ووفقا للتقارير التونسية طلب المدرب الفرنسي مهلة للتفكير قبل رده النهائي على عرض تدريب النجم الساحلي.

يُذكر أن النجم الساحلي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، متصدرا المجموعة الثانية، وسيواجه فريق الوداد المغربي في دور الـ8، ولكن نتائجه المحلية متراجعة للغاية حيث يحتل الفريق المركز الـ6 في جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 20 نقطة، متأخرا بفارق 17 نقطة عن المتصدر فريق الترجي، ولعب الأخير مباراة أقل.