رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بجوار ميسي ورونالدو.. صلاح ضمن أفضل 10 مهاجمين في أوروبا

01:44 م | الثلاثاء 11 فبراير 2020
بجوار ميسي ورونالدو.. صلاح ضمن أفضل 10 مهاجمين في أوروبا

محمد صلاح وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

استطاع الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، أن يقحم نفسه ضمن قائمة المهاجمين الأغلى في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، خلال الموسم الجاري، بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه برفقة الريدز.

وأبرز موقع "squawka" المتخصص في إحصائيات كرة القدم حول العالم، قائمة بأسماء المهاجمين العشر الأغلى في الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي شهدت وجود الفرعون ضمن أساطير الكرة، على رأسهم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وضمت القائمة التي حملت أسماء المهاجمين الأغلى في أوروبا، كل من ليونيل ميسي، الذي شارك في 18 مباراة بالدوري الإسباني، استطاع خلالهم أن يسجل 12 هدفاً، ويصنع 13 آخرين، أما صلاح فوضع 14 هدفاً وصنع 6 آخرين، خلال 22 مباراة.

بينما تواجد تيمو فيرنر لاعب لايبزيج، وهدف ليفربول الأساسي، ضمن القائمة، بعد تسجيله 20 هدفاً في 21 مباراة، كما استطاع أن يصنع 6 آخرين برفقة فريقه الألماني، بجانب روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، الذي ظهر مع البافاري في 21 مناسبة منذ بداية الموسم الجاري، مسجلاً 22 هدفاً، واكتفى بصناعة 3 أهداف.

وشهدت القائمة سيطرة من جانب لاعبي ليفربول، إذ تواجد البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي شارك في 25 مباراة برفقة الريدز، وأحرز 8 أهداف وصنع 7 آخرين لزملائه، إضافة إلى زميله ساديو ماني، الذي يملك في سجله 11 هدفاً، علاوة على مشاركته في 6 آخرين.

لم تخلى القائمة من اسم كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي ظهر بقميص السيدة العجوز في 20 مباراة، استطاع أن يسجل 20 هدفاً ويصنع 2 آخرين، بجانب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، بعد إضافة 15 هدفاً إلى سجله مع الفريق الباريسي، وصناعة 4 آخرين، خلال 18 مباراة.