رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصفاقسي مهدد بخصم نقاط في الدوري التونسي بسبب الأهلي وجونيور أجايي

07:53 م | الخميس 13 فبراير 2020
الصفاقسي مهدد بخصم نقاط في الدوري التونسي بسبب الأهلي وجونيور أجايي

أجايي لاعب الأهلي

كشفت تقارير صحفية تونسية، اليوم الخميس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استدعى مسؤولين من فريق الصفاقسي التونسي، لحضور جلسة استماع بمقر "فيفا" في زيورخ خلال الفترة من 24 إلى 29 فبراير الجاري، بسبب شكوى النادي الأهلي ضد نظيره التونسي بسبب النيجيري جونيور أجايي، لاعب المارد الأحمر.

ووفقا لما ذكره موقع "فوت 24" التونسي، بات الصفاقسي مهددا بخسارة ست نقاط من رصيده بسبب شكوى تقدم بها الأهلي إلى لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص نصيب فريق اف سي ليون النيجيري من صفقة المهاجم جونيور أجايي المنتقل إلى الأهلي قبل أربعة أعوام.

وأوضح الموقع التونسي: "تولى الأهلي إنهاء مستحقات الفريق النيجيري مرتين، حيث نصّ بروتوكول الصفقة على أن الأهلي يتولى صرف نصيب الفريق النيجيري لجونيور أجايي مع قيمة الصفقة إلى حساب الصفاقسي، الذي يعود إليه تحديد توقيت تحويلها إلى النادي النيجيري".

وأضاف الموقع: "لأن إدارة نادي الصفاقسي لم تقم بتطبيق بنود البروتوكول وجد الأهلي نفسه في نزاع مع النادي النيجيري لدى "فيفا" وهو ما أجبره على صرف مستحقاته مرة ثانية مع تتبع الأسود والأبيض لدى "فيفا".

ووفقا لما سبق فإن النزاع لم يعد اليوم بين الصفاقسي والنادي النيجيري الذي لم يعد طرفا في القضية، إثر استخلاصه لمستحقاته، بل بات مع الأهلي الذي رفض مسؤولوه أيّ صيغة للصلح كتعبير عن احتجاجهم على الطريقة التي تعامل بها الفريق معهم.

النادي الصفاقسي.. تهديد خصم النقاط يعود من جديد

وينتظر أن تصدر فيفا قرارها في هذا الملف يوم 24 فبراير الجاري، ما يجعل إدارة الصفاقسي أمام حتمية التحرك السريع لسداد المبلغ الذي تقدر قيمته بـ120 ألف دولار (حوالي 340 ألف دينار تونسي) لتفادي عقوبة خصم ست نقاط من الرصيد.