رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منها التفوق على مبابي.. هالاند يضرب 5 أرقام قياسية بهدفين

05:04 ص | الأربعاء 19 فبراير 2020
منها التفوق على مبابي.. هالاند يضرب 5 أرقام قياسية بهدفين

إيرلينج هالاند مهاجم فريق بروسيا دورتموند

يواصل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق بروسيا دورتموند مطاردة الأرقام القياسية وتحقيق إنجازات جديدة، في كل مباراة يلعبها منذ الانضمام للفريق الألماني.

هالاند نجح في قيادة فريقه إلى تحقيق فوز هام على نظيره باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفي فريقه في المباراة.

وبهدفيه في شباك باريس سان جيرمان، فإن صاحب الـ20 عام قد نجح في تحقيق العديد من الأرقام القياسية المميزة، والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي:

أرقام هالاند القياسية بعد هدفيه

- أصبح هالاند هو أول لاعب في تاريخ البطولة ينجح في تسجيل الأهداف بقميص فريقين مختلفين بنسخة واحدة منها، إذ سجل بقميص فريقي سالزبورج النمساوي وبروسيا دورتموند الألماني في النسخة الجارية.

- أصبح هالاند ثاني لاعب صاعد يسجل بقميص فريقين مختلفين في دوري أبطال أوروبا بعد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، مع العلم أن مبابي سجل بقميص موناكو وباريس سان جيرمان في البطولة ولكن خلال نسخ مختلفة وليس في نسخة واحدة كما فعل هالاند، ليتفوق الأخير على مبابي.

- هالاند هو أول لاعب في تاريخ بروسيا دورتموند ينجح في التسجيل بافتتاحية مبارياته في كل بطولة، إذ سجل في أول مباراة له بالدوري الألماني، وفي أول مباراة في كأس ألمانيا، بالإضافة إلى أول مباراة له مع بروسيا في دوري أبطال أوروبا.

- هالاند في اللحظة الحالية هو أفضل لاعب صاعد في تاريخ البطولة، إذ يعد هو أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا ينجح في تسجيل 10 أهداف في نسخة واحدة.

- وصل اللاعب الشاب إلى هدفه الـ11 خلال عام 2020، ليعد هو أكثر مهاجم تسجيلًا للأهداف منذ بدء العام الجاري بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه.