رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محامي رياضي: ناصر الخليفي متهم في العديد من الجرائم

06:20 م | الجمعة 21 فبراير 2020
محامي رياضي: ناصر الخليفي متهم في العديد من الجرائم

ناصر الخليفي

تحدث سيرج فيتوز المحامي والمختص في القوانين الرياضية الدولية، عن موعد القرار المنتظر في حق القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان وقنوات بي إن سبورت.

وقال فيتور في تصريحات لبرنامج في المرمى عبر قناة العربية : "القرارات المتعلقة بتهم فساد الخليفي والسويسري جيروم فالكه ستصدر نهاية العام القادم بعد انتهاء الإجراءات الأولية".

وتابع: "لائحة الاتهام التي قدمها المدعي العام تؤكد وقوع فالكه والخليفي في عدد من الجرائم، بالنسبة للأول فهي الحصول على رشاوى وسوء إدارة وتزوير مستندات والتلاعب بها، وبالنسبة للخليفي التحريض على سوء الإدارة".

وأكمل: "تقرر رفع لائحة الاتهام أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية، ولا أعتقد أن يصدر قرار نهائي قبل نهاية عام 2021 أو الربع الأول من 2022".

وأكد فيتور أنه من المرجح أن لا يكون هناك تنسيق مع فيفا، مؤكدا أنه من المقرر أن يُسمع لبعض الأعضاء ويجب أن يكون هناك تعاون.

ويواجه القطري ناصر الخليفي اتهامات بالاشتراك في قضايا فساد مع جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي، وهي القضية التي فجرها المدعي العام في سويسرا قبل ساعات.

وأصدر مكتب المدعي العام في سويسرا بيانا رسميا، أبرزته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يؤكد خلاله تورط الطرفين في قضايا فساد، ممثلة في منح حقوق بث تليفزيوني لعدد من المسابقات، وضمنهم كأسي العالم والقارات، وذلك من خلال تزوير بعض الوثائق، وتلقي مبالغ طائلة "رشاوي" بشكل مخالف للقوانين، كما يواجه رجل الأعمال القطري اتهامات بالاشتراك في مخالفات جنائية.