رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الأولمبية الدولية: "كرورنا" لن يؤثر في إقامة طوكيو 2020

05:58 م | الإثنين 24 فبراير 2020
اللجنة الأولمبية الدولية: "كرورنا" لن يؤثر في إقامة طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو 2020

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، أن الاستعدادات لإقامة دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، مستمرة بشكل طبيعي، دون وجود أي مخاطر تهددها، بسبب انتشار فيروس كورونا، في العديد من دول العالم.

وتسببت كثرة الإصابات بفيروس كورونا، في مناطق مختلفة من العالم، والذي كان مصدره الصين، في تأجيل العديد من المنافسات الرياضية، لكن اللجنة الأولمبية الدولية، تثق في أن ذلك لا يهدد الألعاب الأولمبية، والمقرر إقامتها في الفترة بين 24 يوليو و9 أغسطس المقبل.

وأكد مسؤولين في اللجنة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، أن الاستعدادات للدورة الأولمبية "طوكيو 2020" ستستمر كما هو مخطط لها، وأن الإجراءات المضادة لمكافحة الأمراض المعدية تمثل جزءا هاما في خطط أولمبياد طوكيو لاستضافة دورة أولمبية آمنة.

وأكد جون كوتس رئيس لجنة التنسيق في تصريحات أبرزتها شبكة "فرانس 24"، أن البطولة ستقام في موعدها، على عكس ما أثير مؤخرا، خاصة بعد أن أبلغت منظمة الصحة العالمية، بعدم وجود خطرا يدعوا لإلغاء الدورة الأولمبية، أو نقل إقامتها في مكان آخر بعيدا عن طوكيو، باعتبار أن المرض يحكم سيطرته على الدول الآسيوية.

وأشار جون كوتس، إلى أن منظمة الصحة العالمية، أخطرت اللجنة الأولمبية، بعدم وجود أمرا خطيرا يدعو لعرقلة سير إجراءات البطولة، أو اتخاذ إجراءات احترازية تتمثل في إلغاء أو تأجيل إقامة الدورة الأولمبية، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، خاصة أن المرض يعد تحت السيطرة.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ستقام في الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس، وهي البطولة التي يشارك فيها المنتخب الأولمبي، بعد تأهله على حساب غانا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، قبل أن يحسم اللقب لصالحه بتخطي عقبة جنوب أفريقيا.