رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. ملعب "مولاي عبدالله" يحتضن نهائي كأس الكونفدرالية 2020

04:48 م | السبت 07 مارس 2020
رسميا.. ملعب "مولاي عبدالله" يحتضن نهائي كأس الكونفدرالية 2020

ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" عام 2020.

وكشف "كاف"، عن أن المغرب هي الدولة الوحيدة التي تقدمت لطلب احتضان الموقعة النهائية لبطولة الكونفدرالية، ليتم الإعلان عن استضافة ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط لنهائي المسابقة عام 2020.

ويشارك في المسابقة فريقان من مصر هم بيراميدز، المصري البورسعيدي، ويخوض الثنائي المصري منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة، أملاً في خطف بطاقة التأهل للدور المقبل.

وكان اللقاء الأول الذي أقيم على هذا الملعب، عام 1983، بين منتخب المغرب وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ودياً، وانتهت بفوز أسود الأطلسي بثنائية دون رد، عن طريق مصطفى الحداوي.

واستضاف هذا الملعب العديد من الأحداث الرياضية الهامة في وقت سابق، لعل أبرزها بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1988، وكأس العالم للأندية لكرة القدم عام 2014، ويعد الملعب الرئيسي لفريق الجيش الملكي المغربي.

ثلاث دول تتنافس على استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتقدمت كل من تونس، المغرب والكاميرون، بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي تفردت المغرب بطلب استضافة نهائي الكونفدرالية، ولم تتقدم مصر بأي طلبات لاحتضان أي من الأحداث النهائية للبطولتين القاريتين، على أن يعلن كاف عن القرار النهائي يوم 12 مارس الجاري.