رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"طبيب روماني" يدير مواجهة فالنسيا وأتالانتا بدوري أبطال أوروبا

11:50 ص | الإثنين 09 مارس 2020
"طبيب روماني" يدير مواجهة فالنسيا وأتالانتا بدوري أبطال أوروبا

فالنسيا وأتالانتا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن الحكم الروماني أوفيديو هاتسيجان، سيدير مباراة فالنسيا الإسباني وأتالانتا الإيطالي، المقرر لها غدا الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

ويعاون الحكم الروماني كل من: أوكتفين سوفير، وسيباستيات خورخي، وسيباستيان كولتسي، ويتولى توماس كويتكوسكي مسئولية تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، وستكون المواجهة خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير وفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" خوفا من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يدير الإسباني كارلوس ديل سيرو جراندي إدارة مواجهة لايبزيج وتوتنهام، ويساعده كل من: خوان كارلوس، روبرتو ألونسو، كودرا فيرنانديز، ويتولى مارتينيز مونيرا مسئولية تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وسبق لهاتسيجان، الذي درس الطب ويحكم دوليا منذ عام 2008، التحكيم لفالنسيا في الدوري الأوروبي "يوروباليج"، حين أدار مواجهة سيلتيك جلاسكو بموسم 2018-2019 في دور الـ32 من البطولة.

وكان كارلوس ديل سيرو مواجهة لايبزيج أمام توتنهام هوتسبير الذي سقط ذهابا بهدف نظيف على أرضه، قد بدأ التحكيم الدولي منذ عام 2013 وأدار بالفعل هذا الموسم 4 مباريات بالشامبيونزليج.

ويدخل أتالانتا معقل فالنسيا الثلاثاء وفي رصيده أربعة أهداف سجلها على ملعب سان سيرو ذهابا مقابل هدف واحد للخصم، لذلك سيلعب الفريق الإيطالي بأريحية كبيرة أملا في الظفر ببطاقة التأهل لربع نهائي المسابقة في سابقة ستكون الأولى له في دوري أبطال أوروبا، وسيكون أتالانتا مكتمل الصفوف في هذه المواجهة، وتحوم الشكوك حول مشاركة مدافعه رفائيل تولي.

ويأمل أصحاب الأرض في استغلال عامل الأرض من أجل تعويض خسارة الذهاب والتمسك بالأمل حتى النهاية على الرغم من صعوبة المهمة في ظل النتائج السلبية التي يقدمها الفريق في آخر خمس مباريات له بجميع المسابقات، بالإضافة للغيابات التي تضرب صفوفه، إذ يغيب أربعة لاعبين هم: ماكسي جوميز، مانو فاييخو، كريستيان بيتشيني، للإصابة، وجابريل باوليستا للإيقاف، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إليكام مانجالا بسبب الإصابة.

توتنهام يتطلع لتصحيح مساره أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا

وفي المباراة الثانية، يستقبل لايبزيج نظيره توتنهام، حيث يسعى للحصول على بطاقة عبوره لربع النهائي مستفيدا من تقدمه بهدف نظيف سجله خارج الديار في مباراة الذهاب، بينما يتطلع السبيرز لتصحيح مساره والعودة ببطاقة التأهل من أجل مصالحة جماهيره، خاصة أن توتنهام يقدم أداء سيئا في الفترة الأخيرة.