رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كورونا يغزو الملاعب.. إصابات بين اللاعبين والدوريات في مهب الريح

04:35 ص | الجمعة 13 مارس 2020
كورونا يغزو الملاعب.. إصابات بين اللاعبين والدوريات في مهب الريح

كورونا يغزو الملاعب.. إصابات بين اللاعبين والدوريات في مهب الريح

في رحلة إثارته للرعب حول العالم، اقتحم فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الملاعب ليصيب العديد من أفراد المنظومة الرياضية  والكروية، من رئيس نادي إلى مدرب وصولًا إلى إصابة عدد من اللاعبين والاشتباه في إصابة آخرين، خلال الساعات القليلة الماضية.

في إيطاليا، التي تشهد انتشارًا وتفشيًا كبيرين للمرض، ووضع كامل السكان تحت الحجر الصحي، أعلن نادي يوفينتوس متصدر ترتيب المسابقة، إصابة مدافعه  دانييلي روجاني، ليلحقه نادي سامبدوريا الذي أعلن لاعبه مانولو جابياديتي إصابته بالفيروس من خلال تغريدة له على موقع "تويتر"، كما أفادت بعض التقارير بإصابة باولو ديبالا لاعب يوفينتوس بالفيروس، وخضوع زميله كريستيانو رونالدو لحجر صحي في ماديرا البرتغالية.

ألمانيا، التي من المتوقع ان يصيب الفيروس 7% من سكانها حسب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث سجل تيمو هوبرس لاعب هانوفر، الذي ينشط في الدرجة الثانية للدوري الألماني، أول إصابة للاعب كرة بالفيروس، في الوقت الذي تقام فيه مبارايات الدوري الألماني خلف أبواب مغلقة، بدون حضور الجماهير.

الاشتباه في إصابة ديبالا وريال مدريد تحت الحجر الصحي

في الدوري الإنجليزي، أظهرت فحوصات مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، إصابته بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أودسون اودوي لاعب فريق تشيلسي، كما اعلن برندان رودجرز المدير الفني لفريق ليستر الاشتباه في إصابة ثلاثة لاعبين في الفريق بفيروس كورونا، لتقرر رابطة الدوري الإنجليزي الاجتماع صباح الجمعة لاتخاذ قرارات هامة تخص المسابقة ومصيرها.

جميع الإصابات والاشتباه في إصابة اللاعبين والمدربين، سبقها ثبوت إيجابية اختبارات مالك ورئيس نادي أوليمبياكوس اليوناني، إيفانجيلوس ماريناكيس، بعد أقل من أسبوعين من مباراة لعبها فريقه مع أرسنال في بطولة الدوري الأوروبي، والتي خالط خلالها أفراد وإدارة الفريق الإنجليزي.

الأمر لم يتوقف على كرة القدم، حيث أعلنت رابطة كرة السلة الأمريكية للمحترفين، NBA، تعليق مبارايات الدوري بعدما ثبتت الإصابة المبدئية لدى أحد اللاعبين بفيروس كورونا، كما أصيب لاعب في فريق كرة السلة بنادي ريال مدريد، كان يستعمل تجهيزات التدريب التي يستعملها فريق كرة القدم، ليتم وضع الفريق بالكامل تحت الحجر الصحي وتأجيل مبارايات الدوري الإسباني لمدة أسبوعين على الأقل.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة