رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يويفا يقترح تتويج متصدري الدوريات حال إلغاء البطولة بسبب كورونا

03:08 م | الإثنين 16 مارس 2020
يويفا يقترح تتويج متصدري الدوريات حال إلغاء البطولة بسبب كورونا

الدوري الإنجليزي

حرص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على تقديم مقترح بتتويج متصدر كل دوري باللقب حال إلغاء النسخة الحالية، لسوء الأوضاع بسبب فيروس كورونا المتفشي في أنحاء العالم.

ويعقد الاتحاد الأوروبي، بممثليه الـ55 غدا الثلاثاء، محاضرة عبر الفيديو لإعادة تنظيم كرة القدم الأوروبية بسبب وباء فيروس كورونا.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن يويفا برئاسة ألكسندر سيفرين، سيناقش عدداً من الأمور، أبرزها موقف "يورو 2020" وإمكانية تأجيلها، بجانب اختيار شكل مناسب لاختتام المسابقات القارية للأندية، وتحديد معايير لاختيار بطل كل دوري، وتحديد المتأهلين للبطولات الأوروبية والهابطين.

وأكدت الصحيفة، تفضيل يويفا منح اللقب لمتصدر كل مسابقة في الوقت الحالي إذا كان القرار النهائى هو إلغاء المسابقة، موضحة أن هناك مسابقات قد تتخذ قراراً باستكمال البطولة حال تأجيل كأس الأمم الأوروبية المقرر لها في الصيف.

وأضافت أن اللوائح في إسبانيا تنص على أن التصنيف النهائي للمنافسة يجب أن يتقرر بالاتفاق المتبادل بين رابطة الدوري الإسباني واتحاد كرة القدم، وتفضل الكثير من الدول أن يتخذ الاتحاد الأوروبي "يويفا" القرار النهائي الذي يحدد صيغة حامل اللقب لتجنب الصراعات مع الفرق المحلية.