رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رونالدينيو يحتفل بعيد ميلاده الـ40 داخل السجن

03:21 م | السبت 21 مارس 2020
رونالدينيو يحتفل بعيد ميلاده الـ40 داخل السجن

النجم البرازيلي رونالدينيو

يحتفل النجم البرازيلي رونالدينيو، بعيد ميلاده الـ40، هذا العام من داخل السجون، وذلك بسبب تهمة دخوله إلى باراجواي بجواز سفر مزور رفقة شقيقه، لتلقي السلطات الباراجويانية القبض عليه بتهمة التزوير، ليجد نفسه في السجن لفترة طويلة. 

وولد أحد أساطير لعبة كرة القدم، في يوم الـ21 من شهر مارس، حيث ولد رونالدينيو في 1980 بحي فقير بالبرازيل في بورتو أليجري، وكسب حب كرة القدم بعد أن كان محاطاً بكل ما يخص كرة القدم منذ ولادته، حيث كان والده جوو موريرا، لاعب كرة قدم محترف، بالإضافة إلى أخيه الأكبر روبيرتو أسيس الذي كان لاعباً هو الآخر.

مشوار رونالدينيو مع الساحرة المستديرة

وبدأ رونالدينيو مشواره مع فريق جريميو البرازيلي عام 1998 وهو يلعب مع فريق الشباب، قبل أن يصعد ليلعب لأول مرة مع الفريق الأول، وذلك قبل أن يجذب انتباه مدرب منتخب البرازيل في ذلك الوقت، ليشارك لأول مرة مع منتخب البرازيل في عام 1999 ببطولة كأس القارات، وكان عمره حينها لا يتجاوز 19 عاماً.

ولعب للمرة الأولى في منافسات كأس العالم 2002، وفي ذلك الوقت سجل رونالدينيو هدفين في خمس مباريات، أحدهما كان هدف الفوز في مباراة إنجلترا بربع نهائي البطولة، ثم أكمل المنتخب البرازيلي مشواره ليتغلب على المنتخب الألماني في المباراة النهائي وحقق الساحر البرازيلي كأس العالم الخامسة في تاريخ السامبا.

وانضم بعد ذلك البرازيلي لنادي برشلونة الإسباني في عام 2003، وقد ساهم النادي الكتالوني في حصول رونالدينيو على جائزة أفضل لاعب في العالم في عامين متتاليين 2004 و2005، وقاد النجم البرازيلي البارسا للفوز بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا في موسم 2005-2006، وبطولة الدوري الإسباني والسوبر الإسباني مرتين متتاليتين.