رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حل أزمة محمد صلاح في ليفربول بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

03:30 م | الثلاثاء 24 مارس 2020
حل أزمة محمد صلاح في ليفربول بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

محمد صلاح ومينامينو

تأجل أولمبياد طوكيو 2020، بشكل رسمي، والذي كان مقرر له أن ينطلق في 24 يوليو المقبل ويستمر حتى الثامن من شهر أغسطس، بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وأتت خطوة تأجيل الأولمبياد بانفراجة في أزمة المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، والتي كانت تلوح في الأفق بين الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي المصري، بقيادة شوقي غريب، وجهاز الريدزن بقيادة الألماني يورجن كلوب، وفقا لما ذكرته صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية.

وأضافت الصحيفة أنه بقرار تأجيل أولمبياد طوكيو فإن أزمة صلاح تنتهي مع فريقه بجانب زميله الياباني تاكومي مينامينو.

وأوضحت الصحيفة أن الأزمة كانت تتمثل في غياب صلاح عن ليفربول في بداية الموسم المقبل إلا أنه بعد قرار التأجيل سيكون الفرعون متاحا للريدز في جميع المنافسات بجميع المسابقات الموسم المقبل.

وتابعت الصحيفة المقربة من آنفيلد أن الأمر ذاته ينطبق على مينامينو الذي كان يستعد للمشاركة مع اليابان التي تستضيف الأولمبياد.

وكان شنزو آبي رئيس الوزراء الياباني، قال إن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وافق على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة لمدة عام واحد بسبب المخاوف من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا

وأضاف "آبي" أنه طلب خلال مباحثاته الهاتفية مع باخ اليوم تأجيل الأولمبياد لمدة عام واحد فقط إذا قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل هذه النسخة بسبب فيروس "كورونا" الوبائين موضحا أن باخ وافق بنسبة 100% على التأجيل.