رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أكثر من إنفلونزا ومنعني من التنفس.. ماذا قال الرياضيون عن أعراض كورونا؟

07:03 ص | السبت 28 مارس 2020
أكثر من إنفلونزا ومنعني من التنفس.. ماذا قال الرياضيون عن أعراض كورونا؟

باولو ديبالا لاعب يوفنتوس

منذ خروج فيروس كورونا من بؤرته الأصلية الصين، وانتشر في عدد كبير من دول العالم، لم يفرق بين غني وفقير، وبين رياضي وآخر غير رياضي.

الوباء المخيف ضرب أغلب دول الكرة الأرضية، متسببًا في توقف النشاط الرياضي بأكمله تقريبًا، خاصة بعدما أصيب عدد من الشخصيات الرياضية الشهيرة حول العالم بالفيروس.

اللاعبون والرياضيون الذين أصيبوا بفيروس كورونا، تحدث بعضهم عن الأعراض التي حلت به عقب الإصابة، بالإضافة إلى مشاعرهم بعد اكتشاف التقاطهم العدوى، وهو ما نستعرضه لكم في التقرير التالي:

مالديني: أكثر من مجرد إنفلونزا

تحدث باولو مالديني المدافع الأسطوري لفريق إي سي ميلان ومنتخب إيطاليا عن الأعراض التي شعر بها عقب إصابته بفيروس كورونا قائلًا إنها أكثر من مجرد إنفلونزا.

وقال صاحب الـ51 عامًا في تصريحاته لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "أنا أعرف جسدي وما شعرت به غير طبيعي، إنه فيروس جديد لذا فالجسد يحارب عدوا لا يعرفه".

وأضاف: "أعاني من سعال جاف حتى الآن لكن الأسوء مر، في السابق شعرت بضغط في صدري، وألم في المفاصل والعضلات، ثم أصبت بالحمى وارتفعت حرارتي، لكنني الآن أصبحت أفضل".

ديبالا: أيامي مع كورونا كانت صعبة

باولو ديبالا لاعب يوفنتوس، تحدث أيضًا عن أعراض فيروس كورونا قائلًا: "أيامي الأولى مع كورونا كانت صعبة، لم أكن أقدر على فعل شيء".

وأضاف: "كنت أشعر أنني لا يمكنني التنفس ولم أقو على فعل أي شيء، وبعد مرور خمس دقائق من المران شعرت بأن جسدي منهك وبآلام في عضلاتي، ولكن حاليا أشعر بأنني أفضل".

وتابع: "في الوقت الحالي، أنا أفضل بكثير بعد الأعراض القوية التي عانيت منها منذ بضعة أيام".

أرتيتا: بدا كفيروس عادي بالنسبة لي

أما مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، فأجاب عند سؤاله عن شعوره بعدما أصيب بفيروس كورونا قائلًا: "بدا كفيروس عادي بالنسبة لي".

وأضاف في تصريحاته لموقع أرسنال الرسمي: "بالرغم من ذلك مررت بثلاث أو أربع أيام صعاب، درجة حرارة مرتفعة مع كحة جافة وشعور بعدم راحة في الصدر".

وتابع: "ما أقلقني هم من يعيشون معي في المنزل، 3 أطفال وزوجتي والمربية، ولكن شكرا لله لأنهم لم يتعرضوا لأذى".