فيفا يشيد بتعامل اتحادي الكرة في تونس والمغرب مع تداعيات كورونا

03:06 م | الأحد 29 مارس 2020
فيفا يشيد بتعامل اتحادي الكرة في تونس والمغرب مع تداعيات كورونا

شعار الاتحاد التونسي لكرة القدم

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الإشادة بالمبادرات الإنسانية التي انطلقت في كل من تونس والمغرب، لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

ونشر "فيفا" تقريرا عن أبرز مبادرات أسرة كرة القدم في كل من تونس والمغرب، معلقا أن كرة القدم أثبتت أن لها دورا محوريا في مواجهة الأزمات والكوارث، وكل عشاقها ينتظرون عودتها قريباً، مع عودة ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وكشف الاتحاد الدولي في تقريره، أن العديد من لاعبي المنتخب التونسي لكرة القدم، استجابوا لحملة التبرع لصندوق المد التضامني لمحاربة فيروس كورونا، وعلى رأسهم فرجاني ساسي لاعب الزمالك، وأنيس البدري، صيام الدين بن يوسف، يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، وهبي الخزري، ووجدي كشريدة، ومعظم نجوم نسور قرطاج الذين شاركوا في كأس العالم روسيا 2018.

وأثنى "فيفا" على قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم بتخصيص مبلغ 100 ألف دينار تونسي، لتجهيز مركز برج السدرية وعين دراهم بالمستلزمات الطبية ووضعها تحت ذمة وزارة الصحة، بالإضافة إلى التكفل بمستحقات الفريق الطبي الذي سيشرف على المركز.

الاتحاد المغربى ورابطة المحترفين قدما تبرعات مالية كبيرة

وواصل الاتحاد الدولي إشاداته لكن هذه المرة بالاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي أعلن رئيسه فوزي لقجع، بالتعاون مع جميع روابط المحترفين وكرة القدم النسائية، التبرع بمبلغ 10 ملايين درهم مغربي للصندوق المخصص لمحاربة فيروس كورونا.

وأكد "فيفا" أن بعض الفرق المغربية قدمت مساعدات مالية مباشرة إلى الصندوق، بالإضافة إلى بعض الحملات من جانب نجوم "أسود الأطلسي" سواء السابقين أو الحاليين، في خطوة رائعة من نجوم الكرة المغربية لمواجهة هذا الفيروس.

استطلاع رأى

  • بادربورن

    بادربورن

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري الألماني
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند