رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هجوم على ليفربول لاستغلاله المال العام بدلا من استخدام ثروة ملاكه

05:50 م | السبت 04 أبريل 2020
هجوم على ليفربول لاستغلاله المال العام بدلا من استخدام ثروة ملاكه

ليفربول

تعرض نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، للهجوم من قبل بعض الصحفيين الإنجليزيين بسبب استغلاله المال العام الخاص بالدولة ومنحه كرواتب للعاملين بدلا من المساهمة بأموال ملاكه الأثرياء.

وقال ديفيد لينش، الصحفي بشبكة "إيفينينج ستاندرد": "ليفربول استخدم مساعدات الحكومة البريطانية لدفع أجور الموظفين، 80% منها تم دفعها كرواتب للموظفين والعاملين بالنادي مع منحهم إجازة مفتوحة دون عمل كما احتفظ بنسبة 20% الباقية في خزائنه".

وأضاف "لينش": "من الصعب فهم كيف تقبّل ليفربول المساعدة من الحكومة، لنكون صادقين ملاّك ليفربول أثرياء بشكل فاحش وتم تخفيف قواعد اللعب المالي النظيف بسبب الأزمة الحالية، لا عذر لاستخدام المال العام بدلاً من استخدام أموالهم الخاصة".

وعلق الصحفي ستي هويرا، قائلا: "لم يكن على ليفربول استخدام أموال ومساعدات الحكومة ليدفع لموظفيه، بالطبع العاملين ليسوا في حال جيد لكن ليفربول أصبح بمظهر غير جيد بعد هذه الحركة خاصةً بالنظر إلى أرباحه الهائلة".

بيان من ليفربول حول رواتب موظفيه

وكان ليفربول قد أصدر بيانا أعلن خلاله عدم خصم أي رواتب من موظفيه، وذلك رغم توقف الدوري الإنجليزي بسبب أزمة فايروس كورونا. 

وقال متصدر الدوري الإنجليزي في بيانه الرسمي: "الموظفين سيحصلون على 100 في المائة من رواتبهم لضمان عدم تعرض أي عضو إلى الحرمان المالي"، مضيفا: "في الشهر الماضي، أكد النادي أيضا أنه سيدفع لموظفيه في أيام المباريات وغير أيام المباريات جميع المستحقات".