رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الخسائر مليار يورو.. رابطة الليجا تحدد موعدين لاستكمال الدوري الإسباني

06:58 م | الثلاثاء 07 أبريل 2020
الخسائر مليار يورو.. رابطة الليجا تحدد موعدين لاستكمال الدوري الإسباني

تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني

حدد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" خافيير تيباس، اليوم الثلاثاء، موعدين لاستئناف بطولة الليجا هذا الموسم بعد توقفها نظرا لتفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال "تيباس" في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "خسائر المسابقة سوف تصل إلى مليار يورو، حال إلغائها بعد توقفها إثر انتشار فيروس كورونا، ونحن لا نفكر في الإلغاء، وندرس عودة المسابقة في 29 مايو أو 6 يونيو المقبلين".

وأضاف: "نفكر أيضا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في عودة المنافسة الأوروبية يوم 28 يونيو المقبل، لا نريد أن نتجاوز شهر أغسطس، فهذا يعني أنه سيؤثر على جدول الموسم المقبل".

وتابع رئيس رابطة الليجا: "هناك احتمالان قيد النظر، الأول هو لعب المسابقات المحلية والدولية في نفس الوقت، والثاني هو استئاف المحلية في أوائل يونيو، على أمل الانتهاء في يوليو، ثم استكمال المسابقات الأوروبية بين يوليو وأغسطس".

تيباس يتحدث عن إلغاء الموسم في الدوري الإسباني وتخفيض رواتب اللاعبين

وعن إلغاء الموسم وتخفيض الرواتب، قال: "لم يُطرح هذا الخيار على الإطلاق في الوقت الحالي، إنها فرضية لا نفكر فيها، نريد أن ننهي الموسم بأي شكل، ربما خلف أبواب مغلقة، ومن المستحيل التوصل لاتفاق جماعي مع اللاعبين بشأن ذلك، واعتقد أن كل فريق سيصل إلى حل".