خاص.. الوداد: تقديم 3 مبادرات لمحاربة كورونا ليس جديدا على نادٍ أُسس لمكافحة الاستعمار

01:34 م | الأحد 12 أبريل 2020
خاص.. الوداد: تقديم 3 مبادرات لمحاربة كورونا ليس جديدا على نادٍ أُسس لمكافحة الاستعمار

جمهور الوداد المغربي

يؤدي نادي الوداد الرياضي المغربي دوره المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي تسبب في إيقاف نشاط الكرة المغربية مثلما هو الحال بالعديد من دول العالم.

وكشف محمد طلال المتحدث الإعلامي باسم نادي الوداد لـ"الوطن"، أن النادي المغربي أطلق ثلاث مبادرات حتى الآن، لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح "طلال" أن أول مباردة كانت عبارة عن تنظيم مباراة افتراضية، وجرى بيع 15000 تذكرة حتى الآن من إجمالي 60 ألف تذكرة جرى طرحها عبر الإنترنت.

وأشار المتحدث باسم الوداد، إلى أن الهدف هو جمع مبلغ مالي سيجري وضعه في صندوق تدبير جائحة كورونا، الذي جرى إنشاؤه بتعليمات من الملك محمد السادس.

مبادرة الوداد تتضمن بيع قمصان وجمع الأموال لمكافحة فيروس كورونا

وأعلن محمد طلال، أن المبادرة الثانية كانت عبارة عن طرح أقمصة للبيع، وتحمل شعار "كلنا من أجل القضاء على الفيروس" ويتم بيع القميص الواحد بـ 150 درهما للقميص الواحد ويتم بيعها عبر الإنترنت، ويجري استلام القمصان عبر شركة توزيع متخصصة، وسيجري تحويل الأموال أيضا لنفس الصندوق.

وكشف "طلال"، أن المبادرة الثالثة كانت وضع ملعب الوداد الرياضي الذي يضم فندق فئة الأربع نجوم، رهن إشارة السلطات المغربية لكي تستغله الأجهزة المختصة سواء للتمريض أو لإيواء الفرق الطبية.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم نادي الوداد، أن هناك مبادرات أخرى سيتم إطلاقها في المستقبل، مشددا أن كل ما يقدمه نادي الوداد ليس بغريب على هذا النادي الذي وُجد في الأصل من أجل الكفاح والنضال ومحاربة الاستعمار.