رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الدوري الإنجليزي: هدفنا استكمال الموسم والحكومة صاحبة القرار النهائي

06:00 م | الجمعة 17 أبريل 2020
رابطة الدوري الإنجليزي: هدفنا استكمال الموسم والحكومة صاحبة القرار النهائي

رابطة الدوري الإنجليزي

انتهى اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، والذي عقد لمناقشة مصير المسابقة، دون أي قرارات جديدة.

وأبرزت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، اليوم الجمعة، كواليس اجتماع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن مناقشة سيناريوهات استئناف الموسم، موضحة أن فرق البريميرليج لا تزال متحدة حول رغبة واحدة، هي ضرورة استكمال الموسم الحالي حتى نهايته.

وتابعت الشبكة العالمية، أن الاقتراح الخاص بضرورة إنهاء الموسم بحلول 30 يونيو لم يجرى طرحه خلال الاجتماع، مشيرة إلى أن جميع الأندية كانت ممثلة في اجتماع اليوم بالفيديو، والذي كان موضوعه الأساسي مناقشة بعض النماذج بشأن استكمال الموسم الحالي.

وأشارت إلى أن أمور تخفيض رواتب اللاعبين وتغيير موعد فترة الانتقالات الصيفية، لم يجرى طرحها أيضا خلال الاجتماع.

وقال متحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز: "نحن على دراية تامة بالألم الذي سببه فيروس كورونا، ونتضامن مع جميع المتضررين بشكل مباشر من الوباء، وتعمل رابطة البريميرليج والأندية من خلال سيناريوهات تخطيط معقدة، ونتفاعل مع الشركاء، بما في ذلك هيئات البث، وهدفنا التأكد من أننا في وضع يسمح باستئناف اللعب، عندما نصبح في أمان ونحصل على دعم كامل من الحكومة".

وأضاف: "صحة وسلامة اللاعبين والمدربين والمديرين والموظفين والجماهير هي الأولوية، ولن يجرى استئناف الدوري إلا عندما تسمح لنا السلطات الصحية بذلك، أتاح اجتماع اليوم فرصة مناقشة نماذج للجداول المحتملة، حيث يبقى هدفنا هو استكمال الموسم، لكن في هذه المرحلة جميع التواريخ تجريبية، وفقًا لمدى تطور تأثير كورونا".

انتهاء اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي دون أي قرارات جديدة

وتابع: "قدمت رابطة البريميرليج والأندية واللاعبون دعما كبيرا للمجتمع والسلطات الصحية، وسيواصلون القيام بذلك بعد استئناف المباريات".

يذكر أن تقارير صحفية كانت أشارت إلى أن تسعة أندية اتفقت على ضرورة التوصل إلى صيغة تقضي بانتهاء البريميرليج في آخر يونيو.