الأسطورة بيلي جان: توقف النشاط كشف غياب العدل والإنصاف في التنس

04:14 م | الثلاثاء 21 أبريل 2020
الأسطورة بيلي جان: توقف النشاط كشف غياب العدل والإنصاف في التنس

بيلي جان كينج

قالت بيلي جان كينج أسطورة التنس، إن التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، وتوقف النشاط، كشف غياب العدل والإنصاف في اللعبة، وبات من المهم للاعبين البارزين قيادة محاولات تغيير هذا الوضع.

وتوقف موسم التنس، منذ بداية مارس الماضي، بسبب الجائحة، بعد فرض الدول إجراءات العزل العام، وسيستمر التوقف حتى منتصف يوليو المقبل، على الأقل، ما تسبب في معاناة لاعبي الدرجات الأدنى الذين يعتمدون فقط على دخلهم من المشاركة في البطولات لكسب لقمة العيش.

وتعاونت هيئات التنس في وضع خطط لتقديم الدعم، وقالت كينج، الحائزة على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، إن اللعبة تملك الفرصة للخروج بشكل أقوى من هذه الأزمة الصحية.

وقالت الأمريكية كينج (76 عاما)، لمحطة التنس التلفزيونية: "هذا الوقت المناسب لإعادة بناء اللعبة والالتفاف حول هدف واحد وهو ما لم يكن لدينا من قبل. نحن بحاجة ماسة إلى ذلك. أتمنى أن يعمل الجميع سويا بشكل أكبر بعد أن تهدأ جائحة كوفيد-19".

بيلي جان: لابو التنس في حاجة للتماسك

وأضافت: "ربما في يوم من الأيام، ولم أعتقد أن ذلك سيحدث، نجد مفوضا باسمنا.. لسنا أكبر رياضة في العالم ولا نملك أموالا مثل كرة القدم، لذلك نحتاج للتماسك سويا ويحتاج الجميع لمساعدة بعضهم بعضا".

وتُعد لعبة التنس مربحة للاعبين الكبار بينما يعاني غالبا من يشارك في مسابقات الدرجات الأدنى من أجل تغطية نفقاتهم.

ويعمل اتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي للتنس مع منظمي البطولات الأربع الكبرى لإنشاء صندوق إغاثة للطوارئ.

وقالت كينج، إن اتحاد لاعبات التنس المحترفات، يعمل أيضا على إيجاد طرق مناسبة لمساعدة اللاعبات ماليا.

وأضافت المخضرمة الأمريكية: "توفرت بعض الأموال للاعبات، لكن نحن نحتاج إلى التفكير في المزيد".