رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يقترب من الدوري.. يويفا: منح لقب المسابقة للمتصدر حال الإلغاء

12:56 م | الجمعة 24 أبريل 2020
ليفربول يقترب من الدوري.. يويفا: منح لقب المسابقة للمتصدر حال الإلغاء

ليفربول

يبدو أن فريق ليفربول الإنجليزي، بات في طريقه لتحقيق حلمه بعد انتظاره لمدة 30 عامًا ليصبح بطلًا للدوري، بعدما استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فكرة إلغاء الموسم الحالي من "البريميرليج"، والذي توقف لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، أن الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية أصرت على الانتهاء من المواسم المحلية على أساس الجدارة الرياضية، وذلك حال عدم استئناف الموسم من جديد.

الجدارة الرياضية معيار "يويفا" للمتأهلين لدوري الأبطال الموسم المقبل

وهو ما يعني أنه في حالة عدم استئناف بطولة الدوري يتوج الفريق المتصدر للموسم الحالي بالبطولة المحلية بشكل رسمي، على أن تختار كل دولة الفريق المتأهل للموسم المقبل من بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي على أساس الجدارة الرياضية.

وكانت جماهير الريدز في غاية القلق خوفًا من أن يتسبب وباء كورونا في حرمانهم من الحصول على لقب الدوري الأول منذ عام 1990 وإلغاء البطولة، ولكن يبدو أن توجيهات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أبعدت هذه الإمكانية عن الطاولة.

ويتقدم ليفربول الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، المتصدر الحالي لبطولة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، مع تسع جولات فقط متبقية.