رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لوريس: يجب ألا نتسرع في قرار عودة مباريات الدوري الإنجليزي

06:35 م | الأحد 26 أبريل 2020
لوريس: يجب ألا نتسرع في قرار عودة مباريات الدوري الإنجليزي

لوريس

حذر هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبير، وكذلك ديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد، من سرعة استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" من جديد.

وتميل رغبة المسؤولين إلى سرعة العودة لاستئناف النشاط، لتفادي الخسائر الاقتصادية الضخمة، جراء توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال لوريس في هذا الشأن بحسب ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية: "الرياضي مثل الماكينة، يشبه بعض الشيء سيارة الفورمولا 1، كل شيء مضبوط، لكن عليك الانتباه عند إعادة تشغيل المحرك".

لوريس: عند العودة سنحتاج بعد الوقت للوصول لأفضل شكل ممكن

وأضاف: "عند العودة، يحتاج الرياضيون بعض الوقت للوصول لأفضل شكل ممكن، في الوقت الحالي نحاول المحافظة على لياقتنا، ولكن هذا بعيد للغاية عن قمة لياقتنا البدنية".

ويأمل المسؤولون في إمكانية استئناف النشاط في غضون أسابيع قليلة من الآن، وعن ذلك علق رايس: "إذا حاولت العودة مباشرة، سنعاني الكثير من الإصابات، هذا ما تقوله الأندية، نحتاج إلى 3 أسابيع على الأقل من التدريبات المكثفة للعودة إلى المباريات".

وعن خوض المباريات دون جماهير، قال لوريس: "إذا أنهينا الموسم خلف الأبواب المغلقة، لن تكون نفس الرياضة، لكن سنتعامل مع الوضع، ستحافظ الرياضة على مكانتها وقدرتها على تجميع الأشخاص".

وأردف: "كلاعبي كرة قدم، نملك مسؤولية كبيرة، سيكون هناك غدًا، لكن التأثير النفسي سيكون أقوى على بعض الأشخاص".

وواصل لوريس: "ستكون هناك فترة انتقالية طويلة قبل أن تعود الأمور لصورتها الطبيعية، هناك أكثر من 200 ألف وفاة بالفعل، وستكون هناك تبعات نفسية، الأمر كارثي، لم نتصور العيش في شيء مثل ذلك، علينا بذل المزيد من الجهد وإظهار وحدة أكبر".

وعن تجربة التدريب تحت قيادة مورينيو، قال لوريس في تصريحات صحفية اليوم، إنه محظوظ بالعمل مع المدرب البرتغالي.

وأوضح لوريس: "(مورينيو) رائع ويتمتع بشخصية قوية، إنه يختلف عما يقال عنه في وسائل الإعلام. عندما تتواصل معه يوميا، أعتقد أنها فرصة رائعة بالنسبة لك لأن هناك الكثير لتتعلمه منه".