رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للمرة الثانية.. برشلونة يتجه لتخفيض الأجور قبل عودة النشاط

02:37 م | الخميس 30 أبريل 2020
للمرة الثانية.. برشلونة يتجه لتخفيض الأجور قبل عودة النشاط

برشلونة

يدرس نادي برشلونة الإسباني، فرض تخفيضات جديدة في رواتب اللاعبين، بسبب المعاناة المادية التي يشهدها النادي مؤخراً، على إثر توقف النشاط الرياضي بالكامل لانتشار فيروس كورونا، ما بدوره أوقف عائدات اقتصادية ضخمة مرتبطة بإقامة المباريات.

ويرى بطل إسبانيا أن عودة النشاط الرياضي في ظل الظروف الصعبة التي تمر على الأندية، قد يدفع النادي لإجراء تعديلات جديدة على رواتب اللاعبين، من أجل منحه الفرصة لتنفيذ شروط وقواعد استئناف المباريات، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أزمة إقتصادية جديدة تضرب برشلونة

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن عودة الدوري الإسباني والمسابقات في أوروبا، يتطلب إعادة تجهيز الملاعب لتكون جاهزة لاستقبال اللاعبين بشكل آمن، على أن يتم توفير معدات لفحص لاعبي الأندية بشكل دوري، بجانب وجود أطباء مختصين داخل الملاعب، وممرات للتطهير وغيرها من الإجراءات.

يشار إلى أن لاعبي برشلونة وافقوا في وقت سابق على تخفيض رواتبهم بنسبة 70% بشكل مؤقت لدعم النادي في أزمته الاقتصادية التي يمر بها، ولكن مع استمرار الأوضاع الراهنة سيكون من الصعب على إدارة الفريق تحمل قيمة الرواتب المستحقة حتى بعد تخفيض قيمتها، لذلك سيكون الاتجاه لإجراء تعديلات جديدة حتمياً خلال المرحلة المقبلة.