رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعة فندقية تعرض استضافة اللاعبين لاستكمال دوري محترفي السلة "NBA"

12:26 م | الأحد 03 مايو 2020
مجموعة فندقية تعرض استضافة اللاعبين لاستكمال دوري محترفي السلة "NBA"

الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA

تقدمت مجموعة منتجعات فندقية، باقتراح لرابطة دوري كرة السلة الأمريكية من أجل استكمال ما تبقى من منافسات بالموسم الحالي المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

واقترحت المجموعة وضع كل الفنادق التابعة لها في مدينة لاس فيجاس، تحت تصرف اللاعبين وعائلاتهم والأشخاص المنوط لهم حضورهم خلال المباريات.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تفاصيل الاقتراح بأن تكون مجموعة الفنادق بمثابة الحجر الصحي، حيث سيجري تخصيص أماكن لذلك في الفنادق التابعة للمجموعة صاحبة الاقتراح والتي يبلغ عددها 13 فندقا.

رابطة الدوري الأمريكي تبحث عن منطقة حجر صحي في أورلاندو

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن اللاعبين يستطيعون ممارسة تدريباتهم في 24 مركزاً للمؤتمرات سيجري تحويلهم إلى قاعات لكرة السلة، ومن بينها خمسة مراكز مجهزة بكاميرات، وبالتالي ستسمح ببث المباريات عبر شاشات التلفزيون.

وأكدت شبكة "إي إس بي إن" الأمريكية، أن رابطة دوري كرة السلة الأمريكية، تبحث عن منطقة مماثلة للحجر الصحي وبها مجموعة فنادق وملاعب، ولكن في مدينة أورلاندو، في منطقة خاصة من عالم ديزني.

وتوقفت منافسات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين "NBA" بقرار من رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين منذ يوم 12 مارس الماضي، بعد إصابة الفرنسي رودي جوبير، لاعب يوتاه جاز، بفيروس "كوفيد- 19".

وما زالت الرابطة تدرس العديد من سيناريوهات العودة، لكن ما زال استكمال الموسم العادي قبل بدء التصفيات النهائية التي تقضي بخروج الفريق المهزوم "بلاي أوف" غير مؤكد.

يُذكر أن رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبلغت الأندية أنها تنوي السماح للاعبين بالعودة للتدريبات الفردية في منشآت فرقهم لكن ليس قبل الثامن من شهر مايو الجاري، في المناطق التي تسمح بها اللوائح الحكومية بعودة التدريبات بعد تخفيف جزء من القيود والإجراءات التي جرى اتخاذها لمكافحة انتشار الفيروس.