رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لاعبو الليجا يرفضون استئناف الدوري بسبب كورونا

01:11 م | الإثنين 11 مايو 2020
لاعبو الليجا يرفضون استئناف الدوري بسبب كورونا

الدوري الإسباني

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن لاعبي الدوري الإسباني يرفضون استئناف البطولة في 12 يونيو المقبل، بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المنتشر في جميع أرجاء العالم.

وأوضحت صحيفة "الباييس" الإسبانية، اليوم، أن رابطة الدوري الإسباني تعمل على مقترح عزل جميع لاعبي أندية الليجا في فنادق لمدة شهرين لحين استكمال المباريات، وذلك لمنع فرص التقاطهم العدوى من عائلاتهم.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن رابطة اللاعبين في إسبانيا رفضت المقترح، مشيرة إلى أن جميع اللاعبين في البطولة يرفضون هذا الأمر، خاصة بعد مرور شهرين من بقائهم في حجر صحي بمنازلهم.

وتابعت الصحيفة أن خوان كارلوس كامبيلو، طبيب علم النفس الرياضي، والذى عمل مع جولين لوبتيجي أثناء تدريبه لمنتخب إسبانيا، أكد أن هذا الإجراء سيزيد من الضغط النفسي الذي يتعرض له بعض اللاعبين، بالإضافة للرعب الذي يصيبهم خشية التقاط العدوى.

وكانت تقارير قد أشارت، إلى أن الدوري الإسباني سيتم استئناف في 12 يونيو المقبل، بعد السماح لكافة الأندية بالعودة إلى التدريبات وفق إجراءات احترازية، إذ تسعى رابطة الليجا لاستكمال المنافسات خلال الفترة المقبلة، على اعتبار أن الوضع لا يُمكن أن يكون آمناً بصفة مطلقة في المستقبل القريب.

عقبات تواجه رابطة الليجا قبل استئناف النشاط

جدير بالذكر، أن هناك عدة عقبات تواجهها الرابطة، من بينها ظهور العديد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد، عقب الاختبارات التي أجرتها الأندية للاعبيها، قبل العودة للتدريبات.