رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدينة دانسك البولندية تستضيف بطولة مصغرة لإنهاء منافسات الدوري الأوروبي

03:54 م | الإثنين 11 مايو 2020
مدينة دانسك البولندية تستضيف بطولة مصغرة لإنهاء منافسات الدوري الأوروبي

كأس بطولة الدوري الأوروبي يوروباليج

تستعد مدينة دانسك البولندية، لاستضافة بطولة مصغرة تضم الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اتخذ قراره بخوض مباريات دور الثمانية إلى النهائي بنظام بطولة مصغرة، على أن تستضيفها مدينة دانسك البولندية.

وكان من المقرر أن تشهد المدينة البولندية نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، لكن مع توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتأجيل نهائي البطولة لأجل غير مُسمى، كانت سببا للوصول إلى الحل النهائي الذي توصل إليه "يويفا" من أجل محاولة إنهاء منافسات البطولة بنهاية شهر أغسطس المقبل.

نهاية أغسطس موعدا لختام الدوري الأوروبي

وأوضحت التقارير أن "يويفا" ينوي لعب المباريات المتبقية في دور الـ16 في بداية شهر أغسطس، أملا في إنهاء المسابقة مع نهاية الشهر.

ويتجه الاتحاد الأوروبي للعب على ملاعب محايدة، للمباريات التي سيتعذر إقامتها في ملاعب الفرق أصحاب الأرض، حال استمرار الغلق الكامل في بعض الدول أو الاضطرار لدخول اللاعبين الحجر الصحي لمدة 14 يوما بسبب التنقلات والسفر، لذا سيكون اللجوء مباشرة للعب في أراضٍ محايدة. 

يُذكر أن منافسات ثمن نهائي الدوري الأوروبي لم تقم فيها مواجهتي الذهاب من الأساس بين إنتر ميلان ضد خيتافي، وإشبيلية ضد روما.

وتوجد ست مباريات أخرى بالدور ذاته في الدوري الأوروبي لم تقم مواجهات الإياب الخاصة بها، وهي إسطنبول باشاكشاهير ضد كوبنهاجن، وأولمبياكوس ضد ولفرهامبتون، ورينجرز ضد باير ليفركوزن، وفولفسبورج ضد شاختار دونيتسك، وآينتراخت فرانكفورت ضد بازل، ولاسك ضد مانشستر يونايتد.