رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأندية الإيطالية تطلب الدفعة الأخيرة من حقوق البث.. وتلوح باللجوء للقضاء

03:52 م | الأربعاء 13 مايو 2020
الأندية الإيطالية تطلب الدفعة الأخيرة من حقوق البث.. وتلوح باللجوء للقضاء

يوفنتوس وإنتر ميلان

تمسكت أندية الدوري الإيطالي، بنيل الدفعة الأخيرة كاملة من الشبكات والقنوات الناقلة صاحبة حقوق البث التلفزيوني لمنافسات دوري الدرجة الأولى في إيطاليا "سيري آيه".

وكشف الصحفي الإيطالي نيكولو شيرا المتخصص في شؤون الانتقالات والكرة الإيطالية، أن الأندية الإيطالية لن تقبل بخصم أي مبلغ من الدفعة الأخيرة المستحقة نظير بث ما تبقى من مباريات الدوري الإيطالي.

وتبلغ قيمة الدفعة الأخيرة من حقوق البث الخاصة بالدوري الإيطالي، 233 مليون يورو، وكان من المفترض دفعها يوم 2 مايو وهو ما لم يحدث.

الشركات المالكة لحقوق بث الدوري الإيطالي جمدت الدفعة الأخيرة

وقامت الأندية الإيطالية بإرسال طلب رسمي لنيل الجزء الأخير من دفعة حقوق البث، خاصة في ظل اقتراب استئناف ما تبقى من منافسات الدوري الإيطالي.

 وتستعد رابطة الأندية الإيطالية لإرسال إنذار قضائي لمالكي حقوق البث التلفزيوني لمنافسات الدوري هناك، حال لم يلتزموا بدفع ما تبقى من مستحقات.

يُذكر أن الدوري الإيطالي متوقف منذ مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث تعد إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررا بهذا الفيروس.

وهناك مشاورات جارية من أجل استئناف منافسات الدوري الإيطالي، حيث ستعود الأندية للتدريبات الجماعية خلال الشهر الحالي، تمهيدا لعودة البطولة.

يُذكر أن الشركات المالكة لحقوق البث التليفزيوني لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، لم تدفع الدفعة الأخيرة عن موسم 2019-2020 الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا، وكشفت شبكة "رويترز"للأخبار أن شبكة سكاي سبورت، وشركة الرياضة الرقمية دازون، والوكالة الرياضية العالمية آي.إم.جي، لم يدفعوا القسط الأخير الخاص بحقوق البث عن الموسم الجاري.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان