رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في بيان رسمي.. سامبدوريا يعلن شفاء لاعبيه من فيروس كورونا

10:16 م | الخميس 14 مايو 2020
في بيان رسمي.. سامبدوريا يعلن شفاء لاعبيه من فيروس كورونا

سامبدوريا

أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم، الخميس، أن لاعبيه الأربعة الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي، تماثلوا للشفاء.

وكتب نادي مدينة جنوى الساحلية في بيان: "يعلن سامبدوريا أن اللاعبين الأربعة الذين كانت نتيجة اختبارات فيروس كورونا إيجابية لديهم في وقت سابق، تم فحصهم مرتين كما كان مقرراً وجاءت النتيجة سلبية".

ومنذ عودة اللاعبين للتدريبات الفردية في 4 مايو الجاري، أعلن عن إصابة 4 لاعبين آخرين بفيروس "كوفيد-19"، واحد في تورينو وثلاثة في فيورنتينا، إضافة إلى ثلاثة من أعضاء الجهاز الفني والطبي للآخير، حيث وضعوا جميعهم في الحجر الصحي.

واقترحت الأندية، أمس، تاريخ 13 يونيو المقبل، موعداً لاستئناف منافسات الدوري المحلي، المعلّق منذ أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا، بعد الاتفاق على البروتوكول الصحي لمعاودة التمارين الجماعية، في حين أبدت الحكومة حذرها من المسارعة في معاودة النشاط، وهي لم تتخذ قرارها بشأن استئناف المنافسة.

18 مايو استئناف تدريبات الأندية في الدوري الإيطالي

وأعطى وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية في 18 مايو الجاري.

وتبقى القضية الأكثر حساسية على طريق استئناف المنافسة المحتمل، هي التزام الأندية بالحجر الصحي على كامل تشكيلتها وكذلك أعضاء الجهاز الفني، لمدة 15 يوماً، بمجرد ظهور حالة إيجابية.