رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس يويفا عن إلغاء الدوري الفرنسي: قرار متسرع

11:36 ص | الجمعة 15 مايو 2020
رئيس يويفا عن إلغاء الدوري الفرنسي: قرار متسرع

ألكسندر تشيفرين

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن القرار الذي اتخذته رابطة الدوري الفرنسي بإنهاء الموسم بسبب فيروس كورونا، قرارًا سابقًا لآوانه.

وقال تشيفرين في حديث له مع "بي ان سبورتس": "بالنسبة لي، القرار كان سابقا لأوانه، رأيي الشخصي أنكم أنهيتم الموسم في وقت باكر جدا، هذا ليس مثاليا، لأنه يمكن للأمور أن تتحسن ويمكن للجميع اللعب مجددا، باستثناء بعض البطولات".

وتابع تشيفرين: "أعلم هذا قرار حكومي، والأندية لا دخل لها فيه، وكان يجب أن تحترمه وتنفذه، ولكن لدينا ناديان فرنسيان ينافسان في دوري الأبطال، وبهذه الحالة لن يلعبا حتى أغسطس.. لا أعرف ما إذا كان ذلك أمرا جيدا لهذين الفريقين، ألا يلعبا ومن ثم العودة إلى مباريات قاسية ومهمة".

ليون يعترض على إلغاء الدوري الفرنسي

وسبق أن اعترض ليون على قرار رابطة الدوري بإنهاء الموسم حيث تقدم رئيس نادي ليون جان ميشال أولاس بطعنين أمام المحكمة الإدارية بشأن الإيقاف المبكر للبطولة.

وأعلنت الرابطة في 30 إبريل الماضي، التوقف النهائي للموسم وتتويج المتصدر باريس سان جيرمان باللقب، بعد نحو 48 ساعة من إعلان السلطات السياسية تجميد النشاط الرياضي، حتى سبتمبر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».