رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

روابط المشجعين الإسبان تستسلم لغياب الجماهير

03:43 م | الإثنين 18 مايو 2020
روابط المشجعين الإسبان تستسلم لغياب الجماهير

برشلونة وريال مدريد هما المنافسان على لقب الدوري الإسباني

رضخت روابط مشجعي كرة القدم الإسبانية للأمر الواقع بإمكانية استئناف ما تبقى من الموسم المحلي "لا ليجا" هناك خلف أبواب مغلقة وغياب تام للجماهير.

وأكد خوسيه مانويل ماتيو، رئيس رابطة "أفيسوني أونيداس" التي تضم مجموعات مشجعين لعدة أندية إسبانية، في تصريحات نشرتها الوكالة الفرنسية أن كرة القدم بدون جمهور ليست كرة القدم التي نريدها، ولكن بالنظر للوضع الاستثنائي لا يوجد خيار آخر  سوى تقبُّل الوضع الحالي.

وأضاف "مانويل" أنه لا يمكن القبول بتوقف نشاط كرة القدم والانتظار حتى يتم العثور على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشددا أن العديد من العائلات تعتمد على رواتبها من لعبة كرة القدم، لأن المسألة لا تتعلق فقط باللاعبين.

خسائر مالية فادحة حال اتخاذ قرار إلغاء الموسم

وفي السياق ذاته، اعترف جيراردو توسينو، رئيس رابطة "لا جران فاميليا" وتعني "العائلة الكبيرة، وهي مجموعة من المشجعين لنادي ريال مدريد، بأن لعب الجولات الـ11 المتبقية من الليجا خلف أبواب مغلقة هو الوسيلة المثلى لإنقاذ الموسم بشكل أو بآخر".

وأضاف "توسينو" أنهم كمشجعين أوفياء لناديهم، يريدون الأفضل لفريقهم، موضحاً أن قرار اللعب بدون جمهور يعني الاضطرار إلى مشاهدة إنجازات نجوم فريقه المفضلين عبر شاشات التلفزيون.

من جهته أكد خوسيبا كامبارو رئيس "لا بينيا إسكوزيا لا برافا" وهي الرابطة الخاصة لمشجعي نادي إيبار، أنهم يتفهمون أنه لا يجب الذهاب إلى الملعب بسبب خطر العدوى، ولكن بالنسبة للاعبين والمشجعين، الخطر يظل هو نفسه لأنه يهدد الجميع، مطالبا بضرورة إلغاء الدوري الإسباني.

يُذكر أن رابطة الدوري الإسباني، كشفت أن خوض ما تبقى من البطولة المحلية والمسابقات الأوروبية التي تشارك فيها الأندية الإسبانية سيقلل خسائر الأندية إلى 303 ملايين يورو، بدلاً من مليار يورو حال اتخاذ قرار إلغاء الموسم الحالي 2019-2020.