رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حال عودته.. هل تؤثر إصابة لاعب بكورونا على استمرار الدوري الإنجليزي؟

04:17 م | الثلاثاء 19 مايو 2020
حال عودته.. هل تؤثر إصابة لاعب بكورونا على استمرار الدوري الإنجليزي؟

ليفربول ومانشستر سيتي

بدأت اليوم، أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، العودة إلى التدريبات بشكل تدريجي تمهيدا لاستئناف ما تبقى من الموسم الحالي، الذي توقف بسبب جائحة كورونا.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرا عن مصير الدوري الإنجليزي، حال اكتشاف إصابة أي لاعب بالفيروس بعد استئناف النشاط.

وكشفت الصحيفة البريطانية، أن رابطة الدوري الإنجليزي، تخطط منذ أسابيع لاستئناف ما تبقى من البطولة، ووضعت في حسبانها هذا التساؤل، وأكدت أن البطولة لن تتوقف حتى لو جرى اكتشاف أي إصابة بفيروس كورونا في صفوف أحد الفرق.

المباريات لن تتوقف والتعامل مع كورونا مثل أي إصابة أخرى

وأوضحت "ديلي ميل"، في تقريرها الذي نُشر اليوم، أن المختصين بالشؤون الصحية في الـ"بريميرليج"، دعموا تلك النظرية على أن تستمر التدريبات والمباريات بشكل طبيعي، ويجري التعامل مع المصاب بفيروس كورونا، مثل أي لاعب آخر تعرض لأي إصابة أخرى أبعدته عن الملاعب.

يُذكر أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وافقت خلال اجتماع عقدته أمس الاثنين، على العودة للتدريبات بداية من اليوم الثلاثاء، في خطوة أولى لاستكمال الموسم، وكان فريق ليفربول أول الأندية التي ظهر لاعبوه في مقر التدريب.

وتقتصر الحصص التدريبية للأندية الإنجليزية في المرحلة الأولى على التدريب لمدة 75 دقيقة فقط، مع توزيع اللاعبين على مجموعات صغيرة تضم كل واحدة خمسة لاعبين كحد أقصى، حيث يقومون بالتدريب مع الحرص على التباعد الاجتماعي، دون وجود احتكاك أو اتصال مباشر فيما بينهم.