رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ديل بييرو.. بدأ في حراس المرمى وأصبح أكبر جلاد لحراس أوروبا

08:14 م | الأربعاء 20 مايو 2020
ديل بييرو.. بدأ في حراس المرمى وأصبح أكبر جلاد لحراس أوروبا

ديل بييرو

بدأ اللاعب الإيطالي أليساندرو ديل بييرو، مسيرته كحارس ناشئ بعد طلب من والدته خوفا عليه من عدم بذل الكثير من المجهود، ولكنه لم يحب هذا المركز، ليرى فيه شقيقه الأكبر موهبة المهاجم، وعليه خلع ذو الـ11 عاما، قفازيه.

وخلال مسيرة ديل بييرو، التي بدأت مع بادوفا عام 1991، قبل الانتقال ليوفنتوس، وسيدني الأسترالي، وديلهي دايموندز الهندي، حقق النجم الإيطالي العديد من الإنجازات.

وتوج ديل بييرو، بلقب الدوري الإيطالي ست مرات رفقة يوفنتوس، ودوري الدرجة الثانية (سيريا بي) مرة واحدة، رفقة البيانكونيري أيضا، وكأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالي أربع مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الإنتركونتيننتال، وكأس إنترتوتو مرة واحدة.

ويعد إنجازه الأكبر التتويج بلقب كأس العالم، رفقة المنتخب الإيطالي عام 2006، بألمانيا.

واختير ديل بييرو، أفضل لاعب تحت 21 عاماً، وحقق لقب هداف دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي مرتين، وأفضل صانع أهداف في الدوري الإيطالي مرة واحدة.

وجاء ديل بييرو، ضمن أفضل 100 لاعب في التاريخ، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية مرة واحدة.

وعقب اعتزاله كرة القدم في يونيو 2015، افتتح ديل بييرو، مطعما يقدم أشهى الوجبات الإيطالية في مدينة هوليوود الأمريكيةن وأطلق عليه اسم "رقم 10" نسبة إلى رقمه الذي ارتداه كلاعب كرة قدم.

يعيش ديل بييرو، في قصر مساحته 5300 متر، جرت إقامته فوق تل، ويطل على مشهد طبيعي جذاب.